الدوري السعودي

الاهلي يكتسح أبها بسداسية في الدوري السعودي

حقق الاهلي انتصاره الأكبر في الدوري السعودي لكرة القدم خلال الموسم الحالي، واستعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للمسابقة حيث تغلب على أبها 6-صفر اليوم الخميس في الجولة الـ 15 .

 

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، افتتح جابرييل فيجا التسجيل لمصلحة الاهلي في الدقيقة 20، قبل أن يضيف فراس البريكان الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 22 و29 على الترتيب.

 

وأحرز الإيفواري فرانك كيسي الهدف الرابع للاهلي في الدقيقة 38، قبل أن يعود فيجا لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الخامس لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 45.

 

واختتم النجم الجزائري الدولي رياض محرز مهرجان أهداف الاهلي بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة 64.

 

بهذا الانتصار الكبير، ارتفع رصيد الاهلي، الذي تعادل مع ضمك والشباب في المرحلتين الماضيتين، إلى 30 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي.

 

بينما توقف رصيد أبها، الذي نال خسارته العاشرة في البطولة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات وتعادل وحيد، عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وفي اللقاء الآخر، عجز لاعبو الرياض والحزم عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة وحيدة بالتعادل السلبي.

 

ورفع الرياض رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ 12 مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين بقي الحزم، الذي تلقى خسارة مدوية صفر-9 أمام الهلال في المرحلة الماضية، قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد 8 نقاط.