اخبار كرة القدمالدوري التونسي

الترجي يتعثر أمام الاتحاد المنستيري ويهدر فرصة الانقضاض على قمة الدوري التونسي

فرط الترجي التونسي في فوز كان في متناوله، وأهدر نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب بطولة الدوري التونسي لكرة القدم هذا الموسم.

 

وسقط الفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية) في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه الاتحاد المنستيري، اليوم الأحد، في الجولة الثانية لمباريات مرحلة التتويج في المسابقة.

 

وبقي الترجي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، مهدرا فرصة انفراده بالقمة، حيث يتأخر بفارق نقطة خلف النجم الساحلي (المتصدر)، فيما يحتل الاتحاد المنستيري المركز الثالث برصيد 8 نقاط أيضا، بفارق الأهداف خلف الترجي.

 

وعلى ملعب (حمادي العقربي) في رادس، بادر الترجي بالتسجيل عن طريق محمد علي بن رمضان في الدقيقة 69، لكن الاتحاد المنستيري أدرك التعادل في الوقت القاتل بواسطة هيكل الشيخاوي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليقتنص نقطة من فم الأسد.

 

وتقام بطولة الدوري التونسي هذا الموسم على مرحلتين، حيث تجرى المرحلة الأولى بمشاركة 16 فريقا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن تتأهل الأندية الأربعة الأوائل في جدول ترتيب كل مجموعة إلى المرحلة الثانية (مرحلة التتويج)، لتحديد الفريق الفائز باللقب.

 

وجرى اعتماد نظام الحوافز عند انتقال الأندية للعب في مرحلة التتويج، حيث حصل متصدر كل مجموعة على 4 نقاط قبل خوضه أي لقاء في المرحلة الثانية، مقابل حصول الوصيف على 3 نقاط وصاحب المركز الثالث على نقطتين وأخيرا صاحب المركز الرابع على نقطة وحيدة.

 

يذكر أن الترجي والاتحاد المنستيري هما الممثلان الوحيدان للكرة التونسية في المسابقات القارية حاليا، حيث يلعب الترجي مع شبيبة القبائل الجزائري في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما يواجه الاتحاد المنستيري فريق أسيك ميموزا الإيفواري بالدور ذاته ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).