الدوري السعودي

التعاون يضاعف محنة النصر وجيرارد يواصل البداية الناجحة مع الاتفاق في الدوري السعودي

ضاعف التعاون محنة النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في بداية الموسم الجديد من الدوري السعودي لكرة القدم حيث ألحق به الهزيمة الثانية وتغلب عليه 2-صفر اليوم الجمعة بينما واصل ستيفن جيرارد بدايته الناجحة مع الاتفاق.

 

واستهل النصر مشواره في موسم الدوريالسعودي بالهزيمة أمام الاتفاق 1-2 ثم تلقى اليوم الهزيمة الثانية على التوالي.

 

وحسم التعاون المباراة بهدفين سجلهما ليندر تاوامبا وأحمد صالح باحسين في الدقيقتين 20 و6+90 .

 

بدأت المباراة بضغط من جانب النصر، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أراد تسجيل هدف مبكر في شباك التعاون وسط مساندة جماهيرية كبيرة في ملعب “أول بارك”.

 

من جانبه بادل التعاون مضيفه الهجمات، وكاد مهاجمه ماتيوس كاسترو أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة بعد انفراد بمرمى وليد عبد الله، لكن الأخير أنقذ مرماه من هدف محقق.

 

وفي الدقيقة 20 نجح التعاون في تسجيل الهدف الأول عن طريق ليندر تاوامبا، الذي استثمر كرة طويلة من ضربة ركنية نفذها ماتيوس كاسترو، ليضعها برأسه في الشباك مسجلا الهدف الأول.

 

ورغم محاولات النصر المتعددة، وسيطرته على اللعب، إلا أن مدربه البرتغالي لويس كاسترو اضطر إلى إجراء تغييرين في الشوط الأول بسبب إصابة كل من عبد الله الخيبري في الدقيقة 34 ومحمد آل فتيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ليحل محلهما عبد الرحمن غريب علي لاجامي على الترتيب.

 

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، رفض الحكم احتساب ضربة جزاء للنصر بعد عرقلة تعرض لها سيكو فوفانا لاعب وسط الفريق داخل منطقة الجزاء، وذلك بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

 

ولم ينجح النصر في إدراك التعادل، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم التعاون 1-صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، حاول النصر تعديل النتيجة، وتحرك نجمه رونالدو وسدد كرة على حدود منطقة الجزاء، لكن البرازيلي مايلسون حارس التعاون أمسك بالكرة بنجاح في الدقيقة 48.

 

وسدد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر، كرة قوية تصدى لها مايلسون ببراعة في الدقيقة 61.

 

وبينما تتجه المباراة إلى النهاية، ومع الاستسلام الذي تملك لاعبي النصر بسبب كثرة المحاولات الضائعة، نجح التعاون في تسجيل الهدف الثاني عن طريق أحمد باحسين الذي استغل التقدم الكبير من دفاع النصر ليضع الهدف الثاني في شباك وليد عبد الله في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز التعاون على النصر  2 -صفر.

 

أما الاتفاق الذي يخوض موسمه الأول تحت قيادة المدير الفني ستيفن جيرارد، فقد حقق فوزه الثاني في الموسم وتغلب على الحزم 2-صفر.

 

وسجل هدفي الاتفاق في شباك الحزم روبين كايسون وزوران توسيتش في الدقيقتين 17 و52 .

 

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين، تغلب الوحدة على الشباب 3-1 .

 

وتقدم الوحدة بهدفين سجلهما أنسيلمو دي مورايس وحسين أحمد العيسى في الدقيقتين 45 و3+45 .

 

ثم رد الشباب بهدف سجله جواد الياميق لاعب الوحدة (هدف عكسي) في الدقيقة 5+90 قبل أن يختتم يحيى مهدي النجعي التسجيل بالهدف القالق للشباب في الدقيقة 7+90 .

 

وشهدت المباراة ضربتي جزاء لفريق الشباب في الدقيقتين 27 و89 لكن ايفر بانيجا وحبيب ديالو أهدرا فرصة التسجيل منهما.

 

كريستيان تيلو يقود الفتح للفوز الأول في الدوري السعودي