اخبار كرة القدمكأس العالم

الجزائر تهزم إيران وديا

حقق منتخب الجزائر فوزا معنويا 2 / 1 على منتخب إيران، اليوم الأحد، في مباراة ودية جرت بينهما بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

 

وبادر منتخب الجزائر بالتسجيل عن طريق رياض بن عياد في الدقيقة 44، غير أن علي رضا جهانبخش أحرز هدف التعادل للمنتخب الإيراني في الدقيقة 64.

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أحرز محمد الأمين عمورة الهدف الثاني لمنتخب الجزائر في الدقيقة 83.

 

وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخب الجزائري لمواصلة مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في كوت ديفوار عام 2023.

 

ويتربع منتخب الجزائر، الذي لم يتمكن من الصعود لنهائيات كأس العالم في قطر، عقب خروجه من الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال على يد المنتخب الكاميروني، على صدارة ترتيب المجموعة السادسة بتصفيات أمم أفريقيا، برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه على 2 / صفر على ضيفه منتخب أوغندا ومضيفه منتخب تنزانيا في أول جولتين بالمجموعة.

 

في المقابل، يستعد منتخب إيران للمشاركة في مونديال قطر، حيث أوقعته قرعة مرحلة المجموعات في المجموعة الثانية برفقة منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.

 

ويستهل منتخب إيران، الذي يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثالثة على التوالي، مشواره في المونديال بمواجهة منتخب إنجلترا في 21 نوفمبر القادم على ملعب خليفة الدولي، قبل أن يواجه ويلز بعدها بأربعة أيام، ثم يختتم لقاءاته في دور المجموعات بملاقاة منتخب الولايات المتحدة في 29 من الشهر ذاته على ملعب الثمامة.