الدوري الإسبانيالدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي ــ ضربة قوية لـ برشلونة قبل لقاء مانشستر يونايتد

تلقى فريق برشلونة الإسباني ضربة موجعة قبل لقائه الهام ضد مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الخميس القادم في إياب الدور المؤهل لدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (اليوروبا ليج).

 

وأكد برشلونة، اليوم الجمعة، إصابة لاعبه الشاب بيدري بإصابة في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن، فيما أشارت تقارير محلية الى غيابه ما بين 3 أو 4 أسابيع.

 

وتعرض لاعب الوسط المتألق للإصابة خلال التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد (2-2) خلال ذهاب الملحق المؤهل للدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي أمس الخميس، واستُبدل في أواخر الشوط الأول.

 

وبعد إعلان إصابته عقب المباراة، أكد النادي الكتالوني في بيان آخر، أن الفحوص التي خضع لها الجمعة أظهرت إصابة في “العضلة المستقيمة في فخذه الأيمن”، مضيفًا “سيغيب عن التشكيلة حتى تعافيه”.

 

وتشكل هذه الإصابة انتكاسة للاعب الذي “كان في حالة فنية وبدنية مذهلة مؤخرًا ولعب دورًا أساسيًا في سلسلة المباريات من دون هزيمة” التي وصل عددها الى 17، بحسب بيان برشلونة.

 

وأشارت عدة صحف، بينها “سبورت” الكتالونية و”أس” المدريدية، إلى أن “الفتى الذهبي” سيغيب ما بين 3  و4 أسابيع.

 

فبالإضافة الى غيابه عن المباراة في الدوري ضد قادش الأحد، لن يشارك أمام يونايتد إيابًا الخميس المقبل على ملعب أولد ترافورد، علمًا أن الشاب الآخر جافي سيغيب للإيقاف ما قد يشكل لطمة أخرى لبرشلونة في مشواره القاري.

 

ومن المتوقع أن يغيب بيدري أيضًا عن مباريات ألميريا في الليجا ثم ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا ضد الغريم ريال مدريد في الثاني من آذار/مارس المقبل وفالنسيا في الدوري وترقب حالته لمباراة أتلتيك بلباو.

 

وفي حال تأهل برشلونة الى ثمن نهائي يوروبا ليج قد يغيب عن مواجهتي هذا الدور في 9 و16 آذار/مارس.