الدوري الإنجليزياخبار كرة القدمهاري كين

الدوري الإنجليزي | توخيل في حالة من التعجب والسبب كونتي

 

أبدى توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، تعجبه من كيفية إفلات أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام، من عقوبة منعه من التواجد على مقاعد البدلاء، بعدما حصل المدربان على البطاقة الحمراء في المباراة التي تعادل فيها الفريقين 2/2.

 

وكان المدربان حصلا على البطاقة الحمراء عقب المباراة التي أٌيمت يوم 14 أغسطس الماضي بعد أن احتدا على بعضهما البعض أثناء المصافحة المعتادة مع نهاية كل مباراة.

 

ورغم أنه تم تغريم المدربين ماديا إلا أن لجنة التأديب المستقلة التي عينها اتحاد الكرة الإنجليزي لتوقيع العقوبات أضافت عقوبة الإيقاف لمباراة لتوخيل مدرب تشيلسي دون أن توقع نفس العقوبة على كونتي.

 

وأوقفت لجنة تأديبية مستقلة قرار العقوبة انتظارا لتقديم تشيلسي استئنافه، وهو ما سمح لتوخيل بقيادة فريقه أمام ليدز في المباراة التي خسرها تشيلسي صفر / 3.

 

طعن توخيل على القرار بعدما تلقى الأسباب المكتوبة للعقوبة، ولكن المدرب الألماني لا يعتقد أنه سيتم إلغائها.

 

وتم تغريم كونتي 15 ألف جنيه إسترليني فقط، وهو ما ترك مدرب تشيلسي في حالة من التساؤل بشأن هذا التفاوت في العقوبة.

 

وصف مسؤولو اللجنة التأديبية أن المصافحة الطويلة التي قام بها توخيل مع كونتي عقب نهاية المباراة بأنها مستفزة للغاية، ولكن مدرب تشيلسي لديه آراء أخرى.

 

وقال توخيل :” أعتقد أن هناك جانبين، الجانب الأول أنني حصلت على بطاقة حمراء لأنني تصرفت بطريقة غير ملائمة، وأنا نادم على هذا”.

 

وأضاف :” ولكن هذا حدث بداع الشغف ولا أعتقد أنني كنت عدوانيا. ولكن يمكنني تقبل حصولي على عقوبة عدم التواجد على مقاعد البدلاء إذا حصلت على بطاقة حمراء”.

 

وأكد :”ما يصعب قبوله هو سياق الكلام، لأنني لا أعتقد أنني بدأت العدوان، وأنه بدأ قبلها. وحصلنا نحن الاثنان على البطاقة الحمراء”.

 

وأضاف :”وبسبب مصافحة قوية في نهاية المباراة حصل مدرب على عقوبة عدم التواجد على مقاعد البدلاء، هذا من الصعب للغاية تقبله، ولكني يجب أن أتقبله”.

 

وأضاف :” في المستقبل، لن تسمع أي تعليق مني على الحكام. مهما كان الأمر كبيرا يبدو بكل وضوح أن هذا ما يريدونه”.

 

ويستمر انتظار توخيل فيما يتعلق بنتيجة تهمة تأديبية أخرى من قبل الاتحاد الإنجليزي، وذلك بسبب تصريحاته عن حكم مباراة توتنهام أنتوني تايلور.

 

وقال توخيل “ربما سيكون من الأفضل” ألا يدير تايلور أي مباراة لتشيلسي بعد التعادل مع توتنهام، مشيرا إلى وجود عدة قرارات تم اتخاذها ضد مصلحة تشيلسي.

 

أول تعليق من توخيل بعد هزيمة تشيلسي الثقيلة

 

وأكد حكم الـ”فار” مايك دين في عمود صحفي في وقت سابق، إنه كان ينبغي عليه أن يلزم تايلور بمراجعة الواقعة عندما قام كريستيان روميرو بجذب مارك كوكوريا من شعره، والتي مرت بدون أن يتم معاقبة اللاعب.

 

وبسبب هذا احتسبت ركلة ركنية لتوتنهام سجل منها هاري كين هدف التعادل لتوتنهام، وهو ما تسبب في النهاية في المشاهد السيئة التي حدثت على خط التماس والتي أدت لحصول المدربين على البطاقة الحمراء.

 

وأضاف توخيل :” لذلك حتى هذه اللحظة أنا ممنوع من التواجد على مقاعد البدلاء وهكذا هو الأمر”.

 

ويستعد تشيلسي لمواجهة ليستر سيتي غدا السبت في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويحتل تشيلسي المركز الثاني عشر في جدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي برصيد أربع نقاط.