الدوري الإنجليزياخبار كرة القدم

الدوري الإنجليزي.. صلاح يسعى لمصالحة محبيه أمام نيوكاسل

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، لمصالحة جماهير فريقه والعودة للتسجيل من جديد، حينما يلعب الفريق الأحمر مع ضيفه نيوكاسل يونايتد في التاسعة مساء غد الأربعاء، بالمرحلة الخامسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وأصاب صلاح جماهير ليفربول، التي راهنت على تألقه خلال لقاء الفريق الماضي بالبريميرليج أمام بورنموث، بالإحباط، بعدما صام عن التسجيل خلال المباراة التي انتهت بفوز كاسح للريدز 9/صفر على منافسه في ملعب (آنفيلد).

 

وليد سليمان يبعث برسالة مؤثرة لجماهير الأهلي المصري

 

ورغم تسيد ليفربول للمباراة منذ الدقيقة الأولى، لكن صلاح لم يتمكن من هز شباك بورنموث، الذي استقبلت شباكه 8 أهداف من (الفيراري)، خلال المباريات الست السابقة التي جرت بين الفريقين.

 

وحصل صلاح على التقييم الأقل بين لاعبي ليفربول في المباراة، وهو ما يدفعه لمحاولة التألق في لقاء الليلة، الذي يتطلع خلاله لتسجيل هدفه الأول في البطولة خلال الموسم الحالي في معقل (الريدز).

 

وأحرز صلاح هدفين خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خارج ملعب (آنفيلد)، حيث سجل هدفه الأول في شباك فولهام بالمرحلة الافتتاحية للمسابقة، قبل أن يزور مرمى مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي.

 

ويبتعد صلاح، الذي يحلم بالحصول على لقب هداف البريميرليج للمرة الرابعة في مشواره بالملاعب الإنجليزية، بفارق 4 أهداف حاليا خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي يتربع على قائمة هداف البطولة العريقة حاليا.

 

ويطمح صلاح لقيادة ليفربول لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البريميرليج في الموسم الحالي، بعدما حقق فوزه الأول في المسابقة بالفوز على بورنموث يوم السبت الماضي.

 

ميلان يعود لنزيف النقاط في الدوري الإيطالي

 

وجاءت بداية ليفربول، الذي يحتل المركز التاسع حاليا في ترتيب البريميرليج برصيد 5 نقاط، محبطة عقب فشله في تحقيق أي فوز خلال لقاءاته الثلاثة الأولى، محققا أسوأ بداية له في عهد مدربه الألماني يورجن كلوب، الذي تولى تدريب الفريق في أكتوبر 2015.

 

وبدأ ليفربول مشواره في الدوري بالتعادل 2/2 مع مضيفه فولهام، ثم تعادل 1/1 مع ضيفه كريستال بالاس، قبل أن يتلقى هزيمته الأولى في البطولة هذا الموسم بالخسارة 1/2 أمام مضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد.

 

ويرغب (الفرعون المصري) في معاودة التسجيل أمام نيوكاسل، حيث لم يتمكن من ذلك خلال آخر لقاء جمع بين الفريقين، الذي انتهى بفوز ليفربول 1/صفر في أبريل الماضي.

 

كما يطمع صلاح في قيادة ليفربول لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي نيوكاسل في مواجهاتهما المباشرة، علما بأن الفريق الأحمر حافظ على سجله خاليا من الهزائم أمام منافسه في آخر 11 لقاء جرى بين الناديين.

 

وخلال تلك السلسلة حقق ليفربول 7 انتصارات مقابل 4 تعادلات، فيما يعود آخر فوز لنيوكاسل على الريدز إلى 6 ديسمبر 2015، حينما فاز على فريق منطقة ميرسيسايد 2/صفر بالبريميرليج.

 

السد يعود للانتصارات في الدوري القطري

 

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في اجتياز عقبة نيوكاسل، صاحب المركز السابع برصيد 6 نقاط، عقب تحقيقه فوزا وحيدا في بداية مسيرته بالبطولة هذا الموسم، وتعادله في المراحل الثلاث الماضية، ليظل بلا خسارة حتى الآن.

 

صلاح أمام نيوكاسل

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
11 8 3 صفر 6 2