الدوري المغربي

الرجاء ينفرد بصدارة الدوري المغربي بفوز صعب على شباب المحمدية

انفرد الرجاء البيضاوي بصدارة جدول ترتيب الدوري المغربي لكرة القدم، عقب فوزه الصعب 1-صفر على ضيفه شباب المحمدية مساء الأحد، في المرحلة العاشرة للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز نهضة الزمامرة 1-صفر على ضيفه شباب السوالم الرياضي، فيما تعادل اتحاد طنجة 1-1 مع ضيفه المغرب التطواني.

 

ويدين الرجاء بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه نوفل الزرهوني، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

 

وارتفع رصيد الرجاء، الذي حقق انتصاره الخامس في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 5 تعادلات، إلى 20 نقطة، بعد خوضه 10 مباريات، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الجيش الملكي (حامل اللقب) ونهضة بركان، اللذين خاضا 9 لقاءات فقط.

 

في المقابل، توقف رصيد شباب المحمدية، الذي نال خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم مقابل فوزين وخسارتين، عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

 

وواصل نهضة الزمامرة نتائجه الجيدة في البطولة، بعدما تغلب 1-صفر على شباب السوالم الرياضي.

 

وأحرز زكرياء بحرو هدف نهضة الزمامرة الوحيد في الدقيقة 45، ليقود الفريق لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة.

 

وارتفع رصيد نهضة الزمامرة، تفادى الخسارة للمباراة الخامسة على التوالي في البطولة، إلى 15 نقطة في المركز السادس، علما بأن هذا هو الفوز الرابع في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 3 تعادلات و3 هزائم.

 

من جانبه، توقف رصيد شباب السوالم الرياضي، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار للمباراة الثامنة على التوالي في البطولة، عند 8 نقاط في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري المغربي.

 

وفرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء اتحاد طنجة والمغرب التطواني.

 

وبادر المغرب التطواني بالتسجيل عن طريق بابي بادجي في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل حمزة الواسطي لاتحاد طنجة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وأضاع اتحاد طنجة فرصة الحصول على النقاط الثلاث في الوقت القاتل، بعدما أهدر لاعبه محمد سعود ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

 

وأنهى المغرب التطواني المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه زيد كروش في الوقت الضائع للشوط الثاني، عقب حصوله على الإنذار الثاني.

 

ورفع المغرب التطواني، الذي تعادل للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة، رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، كما ارتفع رصيد اتحاد طنجة، الذي حقق تعادله الخامس في المسابقة هذا الموسم مقابل فوز وحيد و4 هزائم، إلى 8 نقاط في المركز الثالث عشر مؤقتا.