اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيكأس العالممحمد صلاحنجوم

الريال يترقب.. ليفربول يحدد سعر بيع محمد صلاح هذا الصيف

مازال ملف تجديد النجم الدولي المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم حديث الساعة في وسائل الإعلام والصحافة البريطانية، لاسيما وأن العقد الحالي لم يعد متبقيا عليه سوى 12 شهرا فقط.

 

ويحوم الغموض بشأن مستقبل صلاح، الذي ينتهي عقده مع ليفربول في 30 يونيو 2023، في ظل رغبة (الفرعون المصري) في مضاعفة راتبه الأسبوعي بالعقد الجديد، ليحصل على 400 ألف جنيه إسترليني بدلا من 200 ألف جنيه، وهو الأمر الذي ترفضه إدارة النادي، لعدم كسر سقف رواتب اللاعبين.

 

وفجرت صحيفة (ذا صن) البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلنت موافقة مسؤولي ليفربول على التخلي عن خدمات صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا، مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد أيام قليلة من بيع الجناح السنغالي الدولي ساديو ماني، الذي كان مقررا انتهاء عقده مع الفريق في العام المقبل، لنادي بايرن ميونخ الألماني مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

 

وكشفت الصحيفة البريطانية، على موقعها الألكتروني الرسمي، اليوم السبت، أن ليفربول مستعد للاستغناء عن صلاح هذا الصيف، في الوقت الذي يترقب فيه مسؤولو ريال مدريد الإسباني مصير هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم، مثلما هو حال العديد من عمالقة الأندية الأوروبية الأخرى.

 

أوضحت الصحيفة أن إدارة ليفربول جاهزة لتكرار سيناريو ماني مع صلاح (30 عاما)، الذي يمكنه الرحيل مجانا عن ملعب (آنفيلد)، بنهاية الموسم المقبل، مشيرة إلى أن النادي الأحمر يود الاحتفاظ بهدافه، لكنه لن يحطم هيكل أجور نجومه لإبقائه مع الفريق.

 

أكدت (ذا صن) أن صلاح يأمل في الاستمرار مع ليفربول، ويدعي أنه لا يريد أموالا “مجنونة” للبقاء داخل صفوف النادي العريق، لكنها أضافت في الوقت نفسه أن الريال يراقب التطورات الجارية، وسيكون قادرا على تقديم عرض ضخم لضم قائد منتخب الفراعنة، رغم سوء العلاقة بين اللاعب ونجوم الفريق الملكي، بعد المشادات الكلامية التي وقعت بينهما خلال مدار الأعوام الخمسة الماضية، التي شهدت إقامة مباراتين نهائيتين لدوري الأبطال بين الفريقين الإسباني والإنجليزي.

 

وتابعت أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، يرى أن التعاقد مع صلاح سيكون ملائما لتعويض الضربة الموجعة التي تلقاها النادي الأبيض في الميركاتو الصيفي الحالي الذي شهد فشل التعاقد مع الجناح الشاب كيليان مبابي، الذي فضل تمديد تعاقده مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، رغم التقارير التي ربطته بالرحيل إلى ملعب (سانتياجو برنابيو) في صفقة انتقال حر.

 

أفادت الصحيفة أن إدارة الريال تعتقد أنه سيتعين عليها الانتظار لمدة عام آخر للحصول على صلاح مجانا، لكن موقف ليفربول أصبح أكثر تشددًا بعد دفع ما يقرب من 3ر85 مليون جنيه إسترليني لضم الأوروجواياني داروين نونيز، جناح بنفيكا البرتغالي، في صفقة قياسية، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الآن.

 

وكان ليفربول تعاقد أيضا مع الجناح الكولومبي لويس دياز، لاعب بورتو البرتغالي، في الشتاء الماضي في صفقة كلفت خزينة النادي 49 مليون إسترليني، كما ضم مؤخرا لاعب الوسط المهاجم البرتغالي الشاب فابيو كارفاليو من فولهام الإنجليزي مقابل 7ر7 مليون إسترليني.

 

ويعد الثنائي الصاعد هارفي إليوت، وكايد جوردون، أحد الخيارات الهجومية المتاحة لتشكيلة المدرب الألماني يورجن كلوب

 

وفي نهاية تقريرها، شددت ذا صن على أن إدارة ليفربول تدرك أنه من أجل الاحتفاظ بصلاح، فسوف يتعين عليها خوض مغامرة مالية ضخمة في محاولتها لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي فقده الفريق في الموسمين الماضيين لمصلحة مانشستر سيتي.

 

وتابعت الصحيفة أن الملاك الأمريكيين لليفربول معروفون بالحكمة في التعامل مع الشؤون المالية للنادي، وربما يقررون أخذ الأموال نظير بيع صلاح لأحد عمالقة القارة العجوز، بعيدا عن أندية البريميرليج.

 

وسجل صلاح 31 هدفا وقدم 16 تمريرة حاسمة لليفربول في 51 مباراة خاضها بجميع المسابقات في الموسم المنقضي، ليصبح هو الهداف الأول لـ(الريدز) دون منازع، علما بأنه توج بسبعة جوائز في الموسم المنقضي، من بينها أفضل لاعب بإنجلترا، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، بالإضافة لجائزة (الحذاء الذهبي) كأفضل هداف في البريميرليج، ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي يحصل عليها 3 مرات.

 

ومنذ انضمامه إلى ليفربول عام 2017، قادما من روما الإيطالي، توج صلاح مع الفريق ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.