اخبار كرة القدمكأس العالم

السعودية واليابان تلحقان بقافلة المتأهلين لكأس العالم 2022

تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال العام الحالي للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.

 

ولحق منتخب السعودية بقافلة المتأهلين لنهائيات كأس العالم، مستفيدا من فوز منتخب اليابان 2/صفر على مضيفه منتخب أستراليا اليوم الخميس في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من مباريات الدور النهائي بالتصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.

 

بتلك النتيجة، صعد منتخب اليابان أيضا للنهائيات، التي تجرى في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية مؤقتا برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام نظيره السعودي الذي يستطيع الانفراد مجددا بالصدارة من خلال الفوز على نظير الصيني في مباراة أخرى اليوم بنفس الجولة.

 

وتجمد رصيد المنتخب الأسترالي عند 15 نقطة في المركز الثالث لكن أمله في التأهل للمونديال ينحصر في الملحقين الأسيوي والعالمي.

 

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا أسيويا فاصلا ويتأهل الفائز منهما للملحق العالمي الذي يواجه فيه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

 

وكان منتخبا إيران وكوريا الجنوبية حجزا بطاقتي التأهل المباشر من المجموعة الأولى إلى النهائيات فيما يدور صراع عربي ثلاثي على المركز الثالث بين منتخبات الإمارات ولبنان والعراق.

 

وظل التعادل السلبي قائما بين المنتخبين الأسترالي والياباني حتى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة ، ولكن كارو ميتوما سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 89 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليمنح منتخبي اليابان والسعودية تأشيرة التأهل للمونديال.

 

وأصبح منتخب السعودية المنتخب العربي الثاني الذي يحسم تأهله للمونديال بعد المنتخب القطري، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بصفته البلد المضيف.

 

وانفرد المنتخب السعودي بصدارة قائمة أكثر المنتخبات العربية ظهورا في كأس العالم، بعدما سبق أن شارك في نسخ 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا، بالإضافة للنسخة الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018.

 

ويطمع المنتخب الأخضر خلال مشاركته في المونديال الذي يجرى للمرة الأولى في الوطن العربي، في تكرار الإنجاز الذي حققه قبل 28 عاما، من خلال اجتياز مرحلة المجموعات والتأهل إلى الأدوار الإقصائية، حيث صعد لدور الـ16 في مونديال 1994، قبل أن يخسر أمام منتخب السويد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *