الدوري السعودي

السوبر السعودي ــ بالأرقام ماذا قدم ثنائي الفراعنة أمام (الدون)؟

كانت كرة القدم السعودية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي اتحاد جدة والنصر في الدور قبل النهائي لبطولة كأس السوبر السعودي.

 

وشهدت المباراة، التي انتهت بفوز اتحاد جدة 3/1، مشاركة الثنائي الدولي المصري طارق حامد وأحمد حجازي في القائمة الأساسية للفريق الملقب بـ(العميد)، وكذلك الجناح الدولي المخضرم كريستيانو رونالدو مع النصر.

 

وتفوق الثنائي المصري على (صاروخ ماديرا) في اللقاء الذي جرى بملعب (الملك فهد) في الرياض، ليقودا الاتحاد للصعود للمباراة النهائية في البطولة، حيث ضرب فريقهما موعدا مع فريق الفيحاء، الذي تغلب على الهلال 1/صفر في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

 

وتعد هذه هي المباراة الرسمية الثانية لرونالدو بقميص النصر، الذي انضم لصفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليا، بعدما شارك ضد الاتفاق في الدوري السعودي، لكنه مازال يبحث عن أول أهدافه مع فريقه الجديد.

 

وخلال تقييمها للاعبي الفريقين عقب انتهاء اللقاء، منحت شبكة (سوفا سكور) العالمية رونالدو 9ر6 درجة من إجمالي 10 درجات، كما نال حجازي نفس التقييم، في حين حصل طارق طارق حامد على 6.6 درجة.

 

وسدد رونالدو تصويبتين في المباراة، جاءت واحدة فقط في إطارالمرمى، وقام بمراوغة ناجحة واحدة فقط، وبلغت لمساته 44 لمسة للكرة، في حين فقدها 12 مرة.

 

وقام رونالدو بـ22 تمريرة بلغت دقتها 6ر78%، وفاز 4 مرات بالمواجهات الثنائية الأرضية من إجمالي 6 محاولات، في حين حسم مواجهة هوائية واحدة من 5 محاولات.

 

أما أحمد حجازي فاستخلص الكرة 9 مرات وقام باعتراض وحيد ضد الخصم ولمس الكرة 58 مرة، بالإضافة لقيامه لـ36 تمريرة  صحيحة بدقة تمريرات وصلت 7ر85%، وفقد الكرة 8 مرات.

 

وقام حجازي بأربع تمريرات طولية صحيحة من اجمالي 6، وفاز بمواجهة ثنائية أرضية من إجمالي 3 محاولات، وحسم مواجهة هوائية من محاولتين.

 

في المقابل، لمس طارق حامد الكرة 52 مرة وقام بـ33 تمريرة صحيحة بدقة بلغت 2ر89%، وفقد الكرة 9 مرات واستخلصها 3 مرات، وفاز بمواجهتين ثنائية أرضية من 6 محاولات، وحسم مواجهة هوائية  واحدة من محاولتين.