اخبار كرة القدم

السويد وهولندا تصعدان لدور الثمانية في (يورو 2022) للسيدات

لحق منتخبا السويد وهولندا بركب المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات (يورو 2022).

 

وفاز المنتخب السويدي 5 / صفر على منتخب البرتغال، في حين تغلب منتخب هولندا 4 / 1 على منتخب سويسرا، اليوم الأحد، في الجولة الثالثة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الثالثة، من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

 

وارتفع رصيد منتخب السويد إلى 7 نقاط، متربعا على الصدارة، عقب تفوقه بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب هولندا، المتساوي معه في نفس الرصيد، ليصعدا معا للأدوار الإقصائية في البطولة، فيما توقف رصيد منتخبي سويسرا والبرتغال عند نقطة واحدة، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ليودعا المسابقة مبكرا.

 

وبادر منتخب هولندا بالتسجيل في الدقيقة 49 بهدف جاء عبر النيران الصديقة، أحرزته آنا ماريا كرنوجورسفيتش، لاعبة منتخب سويسرا بالخطأ في مرمى فريقها، قبل أن تتعادل جيرالدين رويتيلي سريعا لمصلحة منتخب سويسرا في الدقيقة 53.

 

وعاد المنتخب الهولندي للتقدم من جديد، بهدف حمل توقيع روميه لويختر في الدقيقة 84، قبل أن تضيف فيكتوريا بيلوفا الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وعادت لويختر للتسجيل من جديد، بعدما أحرزت الهدف الرابع لهولندا في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.

 

وفي اللقاء الآخر، حسم منتخب السويد الأمور لمصلحته – من الناحية العملية – في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدمه بثلاثة أهداف نظيفة، حيث افتتحت فيليبا أنجيلدال التسجيل في الدقيقة 21، قبل أن تعود نفس اللاعبة لهز الشباك من جديد، مسجلة الهدف الثاني في الدقيقة 45.

 

وأحرزت كارول كوستاا، لاعبة المنتخب البرتغالي، الهدف الثالث لمنتخب السويد في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع للشوط الأول بالخطأ في مرمى فريقها.

 

وواصل المنتخب السويدي سيطرته على الأمور في الشوط الثاني، الذي شهد إحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 54 عبر كوسوفاره أسلاني، في حين اختتمت ستينا بلاكستينيوس مهرجان الأهداف، بتسجيلها الهدف الخامس في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.