محمد صلاحاخبار كرة القدمساديو ماني

الصحف البريطانية: صلاح يصنع الفارق

تصدر محمد صلاح، نجم منتخب مصر عناوين الصحف البريطانية، عقب قيادته منتخب بلاده للدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية.

 

وتغلب منتخب مصر 2/1 على نظيره المغربي في دور الثمانية لأمم أفريقيا أمس الأحد، ليصعد للدور قبل النهائي للمسابقة القارية

 

المنتخب المصري يرفع راية العرب في المربع الذهبي لأمم أفريقيا

 

وتلقى محمد صلاح، نجم منتخب مصر، إشادة واسعة من الإعلام البريطاني، بعدما أحرز هدفا وصنع مثله، ليقود الفراعنة لبلوغ المربع الذهبي للبطولة للمرة الثانية خلال النسخ الثلاث الأخيرة.

 

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن صلاح لعب دورا هاما مع منتخب مصر في البطولة، منذ ظهوره لأول مرة بأمم أفريقيا، بعدما أحرز ثنائية في النسخ الثلاث الأخيرة للمسابقة.

 

أوضحت الشبكة الإنجليزية الشهيرة أنه لولا تصدي محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، لضربة رأس من نايف أكرد، لاعب منتخب المغرب، التي ارتطمت بالعارضة في ربع الساعة الأخير للوقت الأصلي لكان صلاح عاد إلى إنجلترا لدعم ليفربول.

 

من جانبها، أشارت صحيفة (ميرور) البريطانية إلى أن محمد صلاح وزميله في ليفربول ساديو ماني، نجم منتخب السنغال، كانا ملهمين لمنتخبي الفراعنة وأسود التيرانجا خلال صعودهما للمربع الذهبي، بعدما قاد ماني منتخب بلاده للفوز 3/1 على غينيا الاستوائية أيضا.

 

وأكدت ميرور أن “صلاح سرق الأضواء وسجل هدفا وصنع آخر ليقود مصر لتحقيق ريمونتادا والعودة من تأخرها أمام المغرب وتحقيق الفوز، لتضرب موعدا مع صاحب الأرض منتخب الكاميرون في المربع الذهبي”.

 

وعن هدف التأهل الذي سجله محمود حسن “تريزيجيه” علقت الصحيفة البريطانية قائلة :”صلاح كان حاسما من جديد حين تقدم في الدقيقة 100 وانطلق في الناحية اليمنى ثم حول عرضية في توقيت مثالي لجناح أستون فيلا تريزيجيه استفاد منها بتحويله الكرة لداخل الشباك”.

 

وأكملت ميرور “صلاح واصل دوره الريادي في البطولة بعد تسجيله ركلة الترجيح الحاسمة قبل أيام ضد كوت ديفوار في دور الستة عشر”.

 

ومن ضمن الصحف البريطانية التي أشادت بصلاح، صحيفة (جارديان) البريطانية على (الفرعون المصري)، مؤكدة أنه صنع الفارق ليقود مصر للعودة من التأخر صفر-1 إلى الفوز 2-1، وذلك مع وضع صورة تريزيجيه وهو يحتفل مع صلاح بتلميع حذائه عقب الهدف الثاني.

 

وحللت الصحيفة العريقة أسباب تأهل المنتخب المصري قائلة: “دفاع قوي + محمد صلاح = التأهل.. صلاح كان حاسما، سجل التعادل وصنع الفوز”.

 

وأضافت: “مصر ستواجه الكاميرون في نصف النهائي في لقاء بين أكثر بلدين ناجحين في تاريخ المسابقة”.

 

أما صحيفة (ديلي ميل) البريطانية الشهيرة فكتبت عنوانا لتقريرها عن اللقاء: “محمد صلاح يقود الفراعنة لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا بهدف وتمريرة حاسمة، وتريزيجيه يسجل في الوقت الإضافي بعد تقدم المغرب بركلة جزاء سفيان بوفال”.

 

وامتدحت الصحيفة استغلال صلاح سقوط الكرة من أيدي ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب وفريق إشبيلية الإسباني ليقتنص هدف مصر الأول.

 

وتابعت: “صلاح تحول إلى صانع أهداف في الوقت الإضافي بعدما مرر للاعب (الفيلانز) تريزيجيه كرة سحرية حولها لهدف الفوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *