الدوري الإماراتي

العين يصالح جماهيره عبر بوابة خورفكان في الدوري الإماراتي

تمسك العين بحظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإماراتي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / صفر على مضيفه خورفكان، اليوم الأحد، في المرحلة الـ22 للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم بنفس المرحلة عن فوز عجمان على ضيفه الوصل 4 / 2، والشارقة على ضيفه الظفرة 1 / صفر.

 

وارتفع رصيد العين، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بخسارته من النصر وتعادله مع شباب الأهلي دبي، إلى 44 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف شباب الأهلي (المتصدر)، قبل 4 مراحل على نهاية الموسم.

 

في المقابل، توقف رصيد خورفكان، الذي تلقى خسارته الـ11 في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 21 نقطة في المركز الحادي عشر.

 

وانتظر العين حتى الدقيقة 54، ليفتتح لاعبه البرازيلي إيريك التسجيل، قبل أن يضيف المهاجم التوجولي لابا كودجو الهدف الثاني في الدقيقة 63.

 

واختتم الأوكراني أندريه يارمولنكو أهداف العين في المباراة، عقب تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 66

 

وضاعف الشارقة من جراح ضيفه الظفرة، بعدما تغلب عليه 1 / صفر.

 

ويدين الشارقة بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه سالم صالح، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 75.

 

وارتفع رصيد الشارقة، الذي حقق فوزه الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، إلى 42 نقطة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد الظفرة عند 8 نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، بفارق 10 نقاط خلف مراكز الأمان، ليصبح على مشارف الهبوط للدرجة الأدنى.

 

من جانبه، واصل الوصل نتائجه الباهتة خلال الفترة الأخيرة بالبطولة، بعدما تلقى خسارة قاسية 2 / 4 أمام مضيفه عجمان.

 

وتوقف رصيد الوصل، الذي فشل في تحقيق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة، عند 40 نقطة في المركز الخامس، في حين رفع عجمان، الذي أنهى سلسلة تعادلاته التي استمرت في لقاءاته الثلاثة الأخيرة بالبطولة، إلى 38 نقطة في المركز السابع.

 

وأحرز المغربي وليد أزارو الهدفين الأول والثاني لعجمان في الدقيقتين 9 و20 على الترتيب، قبل أن يضيف زميله فراس بلعربي الهدف الثالث في الدقيقة 24.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف علي جعفر مدن الهدف الرابع لعجمان في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، قبل أن يستغل الوصل حالة الهدوء التي طغت على أداء لاعبي عجمان، ويحرز هدفين بواسطة توماس شانكالاي وفابيو دي ليما في الدقيقتين 56 و85 على الترتيب.