اخبار كرة القدم

الكشف عن راتب مبابي الخرافي مع سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية عن قيمة عقد النجم الشاب كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، مع ناديه.

 

وسبق أن أعلنت إدارة نادي باريس سان جيرمان، تمديد تعاقدها مع مبابي حتى يونيو 2025، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لفريق ريال مدريد الإسباني.

 

وذكرت تقارير صحفية في ذلك الحين إن النجم الفرنسي تلقى أموالا باهظة من أجل البقاء مع باريس سان جيرمان، وعدم تنفيذ اتفاقه بالانتقال إلى ريال مدريد.

 

وبعد أكثر من 3 أشهر على تجديد عقده، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن الأموال الضخمة التي تلقاها مبابي من أجل البقاء مع باريس سان جيرمان.

 

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب الفرنسي حصل على مكافأة قيمتها 125 مليون دولار أمريكي، نظير التوقيع على عقده الجديد مع باريس سان جيرمان.

 

تسريب شروط مثيرة في عقد ليفاندوفسكي مع برشلونة

 

بالإضافة إلى ذلك، منح نادي العاصمة الفرنسية مبابي راتبا ضخما في السنوات الثلاث، وصلت قيمته إلى 250 مليون دولار أمريكي، أي أنه تقاضى 375 مليون دولار للبقاء لـ3 سنوات.

 

وبحساب إجمالي ما حصل عليه مبابي، يكون راتب مبابي السنوي 125 مليون دولار أمريكي، أي أنه يحصل على نحو 10.4 مليون دولار في كل شهر.

 

في الأسبوع الواحد سيحصل النجم الفرنسي على 2.6 مليون دولار، أي ما يعادل 370 ألف دولار في الأسبوع، أي 15.4 ألف دولار يوميا.

 

وبذلك يحصل مبابي على راتب قيمته 256 دولارا في كل دقيقة له تحت راية باريس سان جيرمان، أي أنه يحصل على نحو 4 دولارات في الثانية الواحدة.

 

يُذكر أن مبابي أكد في أكثر من مناسبة أنه لم يجدد عقده مع باريس سان جيرمان بسبب الأموال، وآخرها في الحوار الذي أجراه مع الصحيفة الأمريكية ذاتها.