اخبار كرة القدممسابقات دولية وإقليمية

المنتخب الأردني يفشل في الحفاظ على تقدمه أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023

المنتخب الأردني فشل في الحفاظ على تقدمه وتعادل مع منتخب كوريا الجنوبية 2 / 2 ،خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

 

وكان المنتخب الكوري الجنوبي هو البادئ بالتسجيل عن طريق هيونج مين سون في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، ولكن المنتخب الأردني تمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل بارك يونج وو، لاعب كوريا، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 37.

 

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل يزن النعيمات هدف الثاني للمنتخب الأردني.

 

وحاول المنتخب الكوري الجنوبي في الشوط الثاني تسجيل هدف التعادل حتى تمكن من تسجيله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق يزن العرب، لاعب المنتخب الأردني، الذي سجله بالخطأ في مرماه.

 

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف امام المنتخب الكوري الجنوبي الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط.

 

وكان المنتخب الأردني تغلب على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة في الجولة الأولى، فيما تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على المنتخب البحريني 3 / 1 في الجولة الأولى.

 

ويلتقي منتخبا البحرين وماليزيا في وقت لاحق من اليوم ضمن ذات المجموعة.

 

بدأ المنتخب الكوري اللقاء بضغط هجومية مكثف بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ونجح في مسعاه بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء ، سددها هيونج مين سون بنجاح مسجلا الهدف الأول للمنتخب الكوري في الدقيقة التاسعة.

 

وعاد نفس اللاعب لتهديد مرمى المنتخب الأردني بعدها بأربع دقائق عندما سدد ذاته كرة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

 

بعد تلك الهجمة دخل “النشامي” أجواء المباراة الهجومية وبادل المنتخب الكوري للهجمات بحثا عن تعديل النتيجة، واتيحت له عدة فرص كان أولها في الدقيقة 21 حينما استلم موسى التعمري الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها نحو المرمى لكن الحارس جو هيون-وو أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية ، لم تستغل.

 

دي ليخت يرحل عن بايرن في الصيف

 

وواصل المنتخب الأردني محاولات الهجومية على المرمى الكوري وكاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 22 حينما ارتقى يزن النعيمات لكرة عرضية وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة.

 

ووسط المحاولات الهجومية للمنتخب الأردني اضطر المنتخب الكوري للتراجع لوسط ملعبه، لغلق كافة الطرق المؤدية لمرماه وهو ما أدى لانحصار اللعب في وسط الملعب.

 

وظل الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 37 والتي شهدت تسجيل المنتخب الأردني لهدف التعادل حينما لعب محمود مرضى الكرة من ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء ليضعها الكوري بارك يونج وو بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

 

أشعل الهدف حماس اللاعبين الأردنيين في الملعب وجماهير الفريق في المدرجات، ونجح يزن النعيمات في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، حينما تهادت الكرة المرتدة من مدافع أمامه وسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء لتعانق الشباك، وليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول  بتقدم المنتخب الأردني 2 / 1.

 

وفي الشوط الثاني، تخلى المنتخب الكوري الجنوبي عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الأردني بحثا عن تعديل النتيجة.

 

وكاد المنتخب الكوري أن يعادل النتيجة في الدقيقة 54 عندما سدد هوانج اين بيوم الكرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيم.

 

وفي الدقيقة 67 سدد لي كانج اين لكرة من خارج المنطقة أيضاً وجدت يزيد أبو ليلى لها بالمرصاد .

 

لم يكتف الأردن بمتابعة الضغط الذي مارسه المنتخب الكوري منذ بداية الشوط، حيث اعتمد على شن الهجمات المرتدة التي كادت أن تسفر عن هدف ثالث في الدقيقة 73 عندما سدد نزار الرشدان سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جو هيون وو .

 

وظهر الحارس الأردني يزيد أبو ليلى من جديد حينما تصدى لتسديدة لي كانج ان في الدقيقة 82/ ورد المنتخب الأردني بعدها بأربع دقائق عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من فادي عوض لكنها علت العارضة.

 

وأثمر الضغط الكوري المتكرر عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة حينما وصلت الكرة إلى هيونج مين سون في الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية لم يحسن المدافع الأردني يزن العرب التعامل معها وأسكنها بالخطأ في مرماه.

 

وزدات أطماع الكوريين بخطف الانتصار في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع، حيث شهدت الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع للقاء فرصة خطيرة للمنتخب الكوري حينما تهادت الكرة أمام جونج سيونج هيون الذي لعبها برأسه تصدى لها يزيد أبو ليلى في المرة الأولى ثم تابعها هونج هيون سيوك وسددها في الشباك الجانبية، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 2/2.