الدوري السعودي

الهلال يتعادل مع ضمك ويحافظ على صدارة دوري روشن السعودي

حافظ الهلال على موقعه في صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين لكرة القدم بعدما تعادل مع ضمك 1-1 اليوم الخميس في الجولة السابعة من المسابقة.

 

ورفع الهلال رصيده إلى 17 نقطة متصدرا جدول ترتيب الدوري السودي بفارق نقطة واحدة أمام التعاون والاتفاق اللذين حققا الفوز في مباراتيهما بالجولة نفسها اليوم.

فاينالدوم وديمبلي يقودان الاتفاق لفوز مثير على الطائي في الدوري السعودي

 

التعاون يهزم الرائد ويعود لطريق الانتصارات في الدوري السعودي

 

كذلك رفع ضمك رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ 15 بعد أن حقق التعادل الرابع له في الموسم مقابل 3 هزائم وبدون أي انتصار حتى الآن.

 

وتقدم الهلال بهدف سجله مالكوم دي أوليفيرا في الدقيقة 9 ثم تعادل ضمك بهدف للاعب نيكولاي ستانسيو في الدقيقة 68 .

 

وشارك نيمار وسالم الدوسري وألكسندر ميتروفيتش ضمن التشكيل الأساسي لفريق الهلال في مباراة اليوم،، التفاصيل أسفل المقال.

 

شاهد ما قاله سالم الدوسري لاعب الهلال عقب المباراة

 

 

تصريح ياسين بونو حارس مرمى الهلال

 

 

شاهد ما قاله طارق حامد لاعب ضمك عقب المباراة

 

 

 

بدأت المباراة باستحواذ على الكرة من جانب لاعبي الهلال، ليترجم الفريق الازرق سيطرته المبكرة بهدف عن طريق مالكوم في الدقيقة التاسعة.

 

وأرسل نيمار تمريرة وصلت إلى سالم الدوسري، المنطلق من جهة اليسار، الذي مرر كرة ارضية قابلها مالكوم بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت أعلى منتصف المرمى.

 

تخلي ضمك عن حذره الدفاعي في محاولة لإدراك التعادل سريعا، وشهدت الدقيقة 13 أول فرصة لأصحاب الأرض خلال اللقاء، حينما استخلص نيكولا ستانسيو الكرة، مستغلا تمريرة خاطئة من علي البليهي، لكن تسديدته أخطأت المرمى.

 

بمرور الوقت، بدأ ضمك يشن أكثر من هجمة على مرمى الهلال، وسدد دوماجوج أنتوليك تصويبة مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 18، ارتدت من دفاع الهلال.

 

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يفاجيء أسان سيساي الجميع بتسديدة مباغتة من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة 30، تصدى لها المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال.

 

ورد الهلال بهجمة منظمة في الدقيقة 37، انتهت بتمريرة عرضية من الجانب الأيمن عبر مالكوم، قابلها نيمار بتسديدة اصطدمت في الدفاع.

 

وعاد بونو للتألق من جديد، بعدما تصدى في الدقيقة 43 لضربة رأس من جورج كيفين نكودو، مهاجم ضمك، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليبعد الكرة بشكل رائع من أعلى يمين مرماه.

 

واصل ضمك محاولاته بغية إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، لكن دون جدوى، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم الهلال بهدف نظيف.

 

أجرى الهلال تبديلين قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول ياسر الشهراني وروبن نيفيز بدلا من ناصر الدوسري ومحمد كنو.

 

حافظ ضمك على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وسدد نيكولا ستانسيو من خارج المنطقة في الدقيقة 50، ذهبت إلى ركلة مرمى.

 

وأضاع نيمار فرصة مؤكدة للهلال في الدقيقة 52، حيث تلقى تمريرة أمامية من مالكوم، لينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد كرة ساقطة (لوب)، علت العارضة بقليل.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أرسل سالم الدوسري تمريرة عرضية زاحفة من يسار منطقة الجزاء قابلها ميتروفيتش بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

 

وأهدر ضمك فرصة للتعادل في الدقيقة 60، عندما تابع سيساي كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليسدد ضربة رأس، ذهبت بعيدة عن القائم الأيمن.

 

وحملت الدقيقة 68 البشرى لجماهير ضمك، بعدما أحرز نيكولا ستانسيو هدف التعادل للفريق المضيف.

 

وتابع اللاعب الروماني ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها ستانسيو، ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى، سكنت أسفل يسار المرمى.

 

كثف الهلال من هجماته من أجل معاودة التقدم من جديد، وحصل على ركلة حرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 80 من جهة اليمين، حيث نفذت بعرضية من نيفيز إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أليكسندر ميتروفيتش بتسديدة وهو على بعد خطوات من المرمى، لكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب.

 

ورد ضمك بتسديدة من خارج المنطقة بواسطة ستانسيو في الدقيقة 82، مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يسدد سيساي ضربة رأس في الدقيقة التالية ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

 

وظل كلا الفريقين في محاولاتهما لخطف النقاط الثلاث خلال الدقائق المتبقية من المباراة، بلا فائدة، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 .