الدوري السعودي

الهلال يقسو على الرائد برباعية في دوري روشن السعودي

حقق الهلال فوزا كبيرا أمام مضيفه الرائد وتغلب عليه 4-صفر اليوم الخميس في الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله الكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 42 .

 

وفي الشوط الثاني، سجل سالم الدوسري ثنائية للهلال في الدقيقتين 56 و69 ، وجاء أولهما من ضربة جزاء، ثم أضاف عبد الله الحمدان الهدف الرابع للزعيم في الدقيقة 89 .

 

وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين، حيث طرد سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من صفوف الهلال في الدقيقة 76 كما طرد عمر غونزاليس من صفوف الرائد في الدقيقة 78 .

 

وارتفع رصيد الهلال إلى 7 نقاط في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق نقطتين خلف الاتحاد والأهلي، بينما ظل الرائد بدون رصيد من النقاط في المركز الـ 18 الأخير.

 

بنزيمة وحمدالله يقودان اتحاد جدة لفوز كبير على الرياض في الدوري السعودي

 

 

وبدأت المباراة بسيطرة من جانب الهلال، الذي دخل اللقاء بحارسه المغربي ياسين بونو المنضم إلى الفريق قبل أيام من إشبيلية الإسباني، والصربي أليكساندر ميتروفيتش الذي انتقل إلى الفريق قادما من فولهام الإنجليزي.

 

وفي الدقيقة 42، نجح الهلال في تسجيل الهدف الأول عن طريق ميتروفيتش، الذي كان وحيدا في  منطقة الجزاء وتلقى كرة عرضية من روبن نيفيز، ليوجهها بضربة رأس في مرمى أندري مورييرا حارس الرائد، مسجلا أولى أهدافه بقميص الهلال.

 

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدما بهدف، وفي الشوط الثاني، أصبح الفريق أكثر خطورة، وتحرك جناحه سالم الدوسري بسرعة وحصل الهلال على ضربة جزاء في الدقيقة 56 لينفذها الدوسري بنجاح في الشباك.

 

وواصل الهلال تألقه في المباراة وسيطرته الكاملة، وحرم خط وسط الرائد من الاستحواذ على الكرة، وأسفر ذلك عن تسجيله للهدف الثالث عن طريق الدوسري، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة لتصطدم بدفاع الرائد وتتهادى في طريقها نحو الشباك في الدقيقة 69.

 

وشهد اللقاء طرد كل من عمر جونزاليس لاعب الرائد وسيرجي ميلنكوفيتش سافيتش لاعب الهلال، لدى دخولهما معا في كرة مشتركة في الدقيقة 76، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة في وجه سافيتش، ويعطي لاعب الرائد الإنذار الثاني ومن ثم البطاقة الحمراء.

 

وفي الدقيقة 89 نجح عبد الله الحمدان في تسجيل الهدف الرابع للهلال بعد متابعة لهجمة مرتدة لفريقه، ليضع الكرة في شباك مورييرا ويضيف الهدف الرابع لفريقه الذي نجح في الحفاظ على النتيجة حتى نهاية المباراة.