الدوري السعودي

الهلال يهزم الوحدة بأعجوبة وينقذ موسمه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين

حقق الهلال الفوز “بأعجوبة” لينقذ موسمه حيث تغلب على الوحدة 7-6 بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي اليوم الجمعة ليتوج بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

 

وأقيمت المباراة النهائية للنسخة رقم 48 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز الوحدة بهدف سجله الفرنسي عبد الكريم يودا في الدقيقة 36 لكن علي البليهي سجل هدف التعادل للهلال في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

 

وخاض الفريقان وقتا إضافيا لم يسفر عن جديد ليحتكما إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الهلال 7-6 بعد مباراة ماراثونية.

 

وسجل للهلال عبد الله المعيوف وجانج هيون سو وسعود عبد الحميد وناصر الدوسري وعبد الله الحمدان ومصعب الجوير وصالح الشهري، بينما أهدر أوديون إيجالو وأندريه كاريو.

 

وعلى الجانب الآخر، سجل للوحدة أمير الكردي وعلي عبد القادر مكي ويحيى النجعي وفيصل فجر وأوسكار دوارتي وعبد الإله بخاري، بينما أهدر هزاع الغامدي وعلاء آل حجي وجان دافيد بوجال.

 

ونجح الهلال في إنقاذ موسمه عبر لقب البطولة التي توج بها آخر مرة عام 2020، وذلك بعد أن ابتعد الهلال بشكل كبير عن إطار المنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم.

 

وتفادى الهلال صدمة جديدة لجماهيره في غضون أيام قليلة حيث خسر أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

 

فقد خسر الهلال أمام أوراوا صفر-1 يوم السبت الماضي في إياب الدور النهائي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 .

 

ورفع الهلال رصيده إلى 10 ألقاب منفردا بالمركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر تتويجا بالبطولة، ومتفوقا بفارق لقب واحد أمام الاتحاد، بينما يتصدر الأهلي القائمة برصيد 13 لقبا.

 

وحرم الهلال فريق الوحدة من التتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثالثة في تاريخه، حيث توج الوحدة بلقب النسخة الأولى في عام 1957، ثم فاز مجددا بنسخة عام 1966 .

 

التشكيلة الاساسية للهلال والوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

 

للدخول إلى الصفحة الرسمية للهلال السعودي على فيسبوك اضغط هنا