اخبار كرة القدمالدوري الألماني

بايرن ميونخ يكرم بيكنباور قبل مباراة هوفنهايم بالبوندسليجا

قام نادي بايرن ميونخ بتكريم رحيل اسطورة الفريق وكرة القدم األمانية فرانز بيكنباور اليوم الجمعة قبل انطلاق مباراة الفريق أمام هوفنهايم في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال توخيل لبوابة قبل انطلق المباراة :”الأجواء هادئة بعض الشيء. أعتقد أنه كان سيفضل وجود احتفال بكرة القدم، وأتمنى أن يتمكن الفريق من تحقيق هذا”.

وقال كارل هاينزه رومينيجه الرئيس التنفيذي السابق لبايرن :”لدي انطباع أن النادي كله كان في حالة صدمة. أتمنى أن يلعب الفريق بشكل جيد، كان فرانز يريد هذا، وأن يفوز الفريق. كرة القدم كانت حياته، لقد أحب حياته كلاعب”.

وأعاد بيكنباور، لاعب بايرن وألمانيا السابق الذي توفى يوم الأحد الماضي عن عمر 78 عاما، صياغة دور المدافع، وتوج بالعديد من الألقاب مع النادي وترأسه.

وتوج بيكنباور بلقب كأس العالم ملاعب ومدرب، وكان مسؤولا عن استضافة ألمانيا لمونديال 2006.

وقال توخيل إنه يتذكر “ابتسامة بيكنباور وأدبه. قرأت الكثير في الأيام الماضي. ما فعله وفاز به كلاعب وكمدرب وكمسؤول مذهل”.

وكرم بايرن بيكنباور المشهور بـ”القيصر” و”الضوء الساطع” قبل انطلاق المباراة.

وقام لاعبو بايرن بارتداء قمصان تحمل الرقم 5، الذي كان يرتديه بيكنباور حينما كان لاعبا، أثناء عمليات الإحماء كما ارتدوا سترات تدريبية تعود إلى عصره قبل أن يخوضوا المباراة بقمصان خاصة مطبوعا عليها كلمة “شكرا فرانز”.

وتم تشغيل أغنية خاصة ببيكنباور تحمل اسم (الأصدقاء الطيبون) عند خروج الفريقين، وبعد كل هدف لبايرن. كما تم عرض لافتة لبيكنباور على الدائرة الوسطى بالملعب قبل المباراة، كما تم عرض مقاطع فيديو له على شاشات الاستاد، والتي شهدت تصفيقا حارا من الجماهير فور عرضها على الشاشات.

مدرب كوت ديفوار يشعر بالقلق من غينيا بيساو

وقال رومينيجه :” كان شخصا فريدا من نوعه. كان لي الشرف أن أعاصره لمدة 50 عاما. كان شخصا ناجحا وحازما أيضا. فرانز كان أول لاعب عالمي في كرة القدم والعالم”.

وأضاف :”كان شخصا مؤدبا للغاية. كان يذهب في البداية للحكام في الملعب وبعد ذلك للأشخاص المهمين. فرانز كان القائد، بأدائه في الملعب وبعد ذلك بسلطته”.

وأردف :”فرانز عاش من أجل الجماهير. رأيته كثيرا يمنح توقيعه لمئات من الجماهير. كان رجلا ممتنا، يقول إنهم يتبعوننا إلى مدريد وميلانو بسببنا ويجب أن نكرم هذا”.

في البداية قامت الجماهير بالتصفيق ثم وقفوا دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة، وارتدى اللاعبون الشارات السوداء، التي سيرتديها الجميع في مباريات هذه الجولة.

وكتب على لافتة في مدرجات مشجعي بايرن :”الضوء الساطع يبدأ رحلته الأخيرة. أرقد في سلام فرانز”.

ولم يبدأ إيريد داير، المنضم حديثا لبايرن، المباراة التي يهدف بايرن لفوز بها من أجل تقليص الفارق بينه وبين باير ليفركوزن، المتصدر، لنقطة واحدة، والذي يعود لاستئناف مبارياته غدا السبت بمواجهة أوجسبورج.

وقال توخيل :”يمكنه أن يساعدنا بشكل فوري، خاصة في ظل غياب كيم مين جاي (المتواجد مع كوريا الجنوبية في بطولة كأس آسيا). إنه جاهز ولديه شخصية مذهلة”.