أولمبيةاخبار كرة القدمالدوري الإسباني

برشلونة يترك (كامب نو) ويرحل لملعب (الإبن العاق)

لن يخوض فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم مبارياته على ملعب (كامب نو)، معقل الفريق الكتالوني، بدءا من موسم 2023/2024، حسبما أعلن النادي اليوم الثلاثاء.

 

كشف برشلونة أنه سيتم نقل مباريات الفريق الأول لكرة القدم من ملعب “كامب نو” في الموسم بعد المقبل، بسبب خضوع الاستاد التاريخي للنادي لأعمال تجديد، حيث سيجري لقاءاته في الملعب الأولمبي بالمدينة.

 

ويجري حاليا تطوير مشروع كبير لفريق برشلونة، حيث يشهد “مشروع إسباي” تنفيذ أعمال تطوير كبرى في كامب نو والنطاق الأوسع للنادي الذي يشمل غرف خلع الملابس وقاعات المؤتمرات وموقف السيارات.

 

ويلعب برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني، مبارياته في ملعب كامب نو في الموسم المقبل ولكنه سيلعب في الموسم التالي مبارياته على ملعب (لويس كومبانيس) الأولمبي.

 

وكان ملعب لويس كومبانيس، هو الملعب الأساسي لفريق إسبانيول، الجار اللدود لبرشلونة في إقليم كتالونيا والذي تصفه جماهير البارسا بـ(الإبن العاق)، حيث يعتبر خامس أكبر ملعب في إسبانيا من حيث الطاقة الاستيعابية، حيث يتسع لـ60713 مشجعا، واستضاف فعاليات دورة الألعاب الأولمبية عام 1992.

 

ويستعد برشلونة لزيادة سعة مدرجات كامب نو من 99 ألف مشجع إلى 110 آلاف مشجع ليصبح ثالث أكبر ملعب في العالم، كما سيتم بناء سقف للاستاد لتعزيز الاستدامة من خلال استخدام نظام للتدفئة والتبريد.

 

وأكد جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في تصريحات صحفية: “سيحظى برشلونة بشرف اللعب على ملعب لويس كومبانيس في موسم 2023-2024 خلال العمل في مشروع إسباي الذي تمت الموافقة عليه مؤخرا”.

 

وأضاف: “العمل سيبدأ في المستويين الأول والثاني هذا الصيف، وعندما ينتهي العمل الكبير في المستوى الثالث والسقف، سنلعب هنا”.