الدوري الإسباني

برشلونة يتعادل مع رايو فاليكانو في الدوري الاسباني

تعادل برشلونة بصعوبة مع مضيفه رايو فاليكانو 1-1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

وفي باقي المباريات فاز خيتافي على ضيفه ألميريا 2-1 وتعادل بلنسية سلبيا مع ضيفه سيلتا فيجو.

 

وعلى ملعب تيريزا ريفيرو، تقدم أوناي لوبيز بهدف لفاليكانو في الدقيقة 39 لكن برشلونة أدرك التعادل بهدف عكسي سجله فلوريان لوجون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث مقابل 19 نقطة لفريق رايو فاليكانو في المركز التاسع.

 

ويتصدر جيرونا جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 34 نقطة قبل مواجهة ضيفه اتلتيك بيلباو مساء الاثنين، ويحل ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 32 نقطة قبل ملاقاة مضيفه قادش غدا الأحد.

 

وبدأت ملامح الخطورة تظهر مع حلول الدقيقة الخامسة حينما سدد إسحاق بالازون لاعب فاليكانو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس إيناكي بينا على مرتين.

 

وأهدر القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل للنادي الكاتالوني في الدقيقة التاسعة حينما انفرد بمرمى فاليكانو ولكنه حاول مراوغة الحارس فطالت منه الكرة قبل أن تغادر أرض الملعب.

 

ورد رايو فاليكانو بفرصة خطيرة عندما أطلق أوناي لوبيز تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء لكن حارس برشلونة إيناكي بينيا وقف له بالمرصاد.

 

وحاول النجم الصاعد لامين جمال لاعب برشلونة اللجوء إلى المهارات الفردية لتهديد مرمى رايو فاليكانو ، فراوغ عددا من لاعبي أصحاب الأرض قبل أن يسدد كرة قوية من يمين منطقة الجزاء لكن الحارس ستول ديميتريفسكي أنقذ الموقف.

 

وقبل 6 دقائق من نهاية الشوط الأول افتتح أوناي لوبيز التسجيل لفاليكانو مستغلا كرة عائدة من دفاع برشلونة ليسدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك الكاتالونية.

 

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديدا، لينهي رايو فاليكانو الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.

 

ومرت أول ربع ساعة من أحداث الشوط الثاني دون خطورة تذكر، وإن مالت الأفضلية نسبيا لصالح برشلونة.

 

وأجرى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة تغييرين، بنزول جواو فيليكس وإلكاي جوندوجان بدلا من فيران توريس واوريول روميو كما دفع مدرب فاليكانو باللاعبين بيبي وكيكي بيريز.

 

ولم تحدث التغييرات الأثر المطلوب داخل ملعب المباراة وظل فاليكانو متقدما بهدف حتى الدقيقة 75، ليجري تشافي تغيريين أخرين بنزول رافينيا وفيرمين لوبيز بدلا من لامين جمال وبيدري، كما دفع مدرب فاليكانو بالثنائي باثي سيس وراداميل فالكاو.

 

ولاحت فرصة ذهبية لبرشلونة لإدراك التعادل في الدقيقة 76 عندما سدد البديل رافينيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر ليتابعها ليفاندوفيكسي برأسه لكن الحارس أبعد الكرة قبل أن يشتتها الدفاع.

 

وقبل 8 دقائق من نهاية المباراة أدرك برشلونة التعادل بنيران صديقة، عندما أرسل أليخاندرو فالدي كرة عرضية من الجهة اليسرى حاول فلوريان ابعادها قبل أن تصل إلى روبرت ليفاندوفسكي ولكنه أسكن الكرة بطريق الخطأ إلى داخل شباك فريقه.

 

وعلى ملعب كولسيوم الفونسو بيريز، قلب خيتافي تأخره بهدف أمام ألميريا إلى فوز مثير بهدفين.

 

وتقدم ألميريا بهدف في الدقيقة السابعة عن طريق لارجي رامازاني لكن ألميريا رد بهدفين حملا توقيع ماسون جرينوود وبورخا مايورال في الدقيقتين 33 و45.

 

الفوز رفع رصيد خيتافي إلى 19 نقطة في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الاسباني وظل ألميريا في المركز الأخير بثلاث نقاط.