اخبار كرة القدمالدوري الإسباني

برشلونة يستهدف 4 صفقات قبل غلق الميركاتو

لا يزال تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، يسعى لتدعيم صفوف فريقه قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية الحالية

 

وتعاقد برشلونة بالفعل مع خمسة لاعبين جدد، وتجديد عقود لاعبين حاليين، كما قام بتسجيل المدافع الفرنسي جول كوندي، لاعب أشبيلية الإسباني السابق.

 

واعتمد النادي الكتالوني على المهاجمين روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا ولاعب الوسط فرانك كيسي والمدافع أندرياس كريستنسن في أول مباراتين في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، كما جدد عقدي الفرنسي عثمان ديمبلي ولاعب الوسط المدافع سيرجي روبرتو.

 

وكان على برشلونة أن يفي بسقف رواتب رابطة الليجا لتسجيل التعاقدات الجديدة، لكن العديد من ”الروافع الاقتصادية“ بما في ذلك صفقات استثمار جديدة أطلقت التمويل بعد تفعيل الرافعة النهائية.

 

ليفربول يقترب من خطف هدف ريال مدريد

 

وذكرت صحيفة (آس) الإسبانية أن تشافي يسعى للتعاقد مع أربعة لاعبين جدد في الجناحين الأيمن والأيسر، مشيرة إلى أنه يرغب في التعاقد مع ماركو ألونسو، مدافع تشيلسي الإنجليزي، وكذلك خافي جالان لاعب سيلتا فيجو الإسباني.

 

وفي الجانب الأيمن، ابتعد الأمريكي سيرجينو ديست عن اهتمامات تشافي وهو يبحث عن بديل، والمرشح الأول لهذا المركز هو خوان فويث، لاعب فياريال الإسباني، لكن المغالاة المالية في طلبات ناديه أجلت حسم الصفقة، حيث يطلب فياريال 20 مليون يورو.

 

ويبرز الإسباني هيكتور بيليرين، اللاعب السابق في فريق الشباب والذي يمكن أن ينضم من أرسنال الإنجليزي مجانا، كما يوجد جناح ستاد رين الفرنسي هاماري تراوري.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي اتفقت فيه كافة الأطراف على صعوبة التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي أغلق الباب أمام رحيل اللاعب، لكن لا يزال برشلونة يحتفظ ببصيص من الأمل.

 

ويتخذ النادي عدة خطوات أخرى لزيادة إيراداته من أجل تعويض الخسائر وتقليل الديون للوفاء بقواعد اللعب المالي النظيف، ويأمل في أن البيع المحتمل للاعب خط الوسط فرينكي دي يونج والثنائي الهجومي المؤلف من بيير-إيمريك أوباميانج وممفيس ديباي يمكن أن يجعل هذا ممكنا.

 

وبعد أن حصد 4 نقاط من أول مباراتين له، يتأخر نادي برشلونة بفارق نقطتين عن البطل والمنافس التقليدي ريال مدريد، الذي سيلعب أيضا في برشلونة اليوم الأحد، لكن على بُعد ثمانية كيلومترات جنوب ملعب (كامب نو)، وذلك حينما يحل ضيفا على إسبانيول على ملعب (كورنيا-إل برات).