اخبار كرة القدمالدوري الإسباني

برشلونة يغير طريقة اللعب أمام مايوركا

اعرف السبب

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، أنه قد يلجأ لتغيير طريقة اللعب خلال المباراة القادمة أمام ريال مايوركا.

 

ويأتي قرار تشافي بتغيير طريقة لعب برشلونة في لقائه الذي يجرى ضمن المرحلة السابعة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بسبب الإصابات العديدة التي ضربت الفريق.

 

وعانى برشلونة من إصابات كثيرة بين لاعبيه خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولي، حيث أصيب كل من أراوخو، كوندي، بيليرين، ديباي.

 

ومن ناحية أكبر، يواجه فريق برشلونة أزمة في الناحية اليمنى بعد إصابة الثلاثي كوندي، أراوخو وبيليرين والذين يلعبون بمركز الظهير الأيمن، ما يضع تشافي في أزمة قبل المباريات القادمة.

 

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة برشلونة ضد ريال مايوركا غدا السبت “لدينا العديد من الخيارات، يجب أن أرى أداء سيرجي روبيرتو، كما أنني قمت بتصعيد مارك كاسادو”.

 

وأضاف “يمكننا اللعب بثلاثة مدافعين في الخط الخلفي أو اللعب بظهير يلعب بساقه اليسرى، سنقرر ذلك بعد التدريبات”.

 

ميزانية تاريخية تعيد برشلونة لعصره الذهبي

 

وتابع “كاسادو لاعب كرة قدم متعدد الاستخدامات، لديه الروح وينافس بشكل جيد، يلعب أينما تضعه ويؤدي بشكل جيد، لديه شخصية إيجابية للمجموعة وللمدرب”.

 

وأكد مدرب البارسا ثقته في شباب برشلونة رغم صغر سنهم، قائلا: “بالدي يبلغ من العمر 18 عاما وقد دفعنا به، إذا رأيت أي لاعب شاب مستعدا فسأدفع به، أنا على تواصل دائم مع ماركيز وأيا كان من هو مستعد فلنلعب به، بغض النظر عن عمره”.

 

يذكر أن برشلونة، الساعي لاستعادة لقب الليجا الغائب عن خزائنه في المواسم الثلاثة الماضية، يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني حاليا برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يتربع على الصدارة.