اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

بعد احتفاظه بـ”عادته التاريخية” 8 أرقام جديدة لمحمد صلاح

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح تدوين اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليثبت أنه أحد أيقونات المسابقة العريقة.

 

وصنع صلاح الهدف الأول لفريقه ليفربول في مرمى مضيفه فولهام، الذي أحرزه زميله الأوروجواياني داروين نونيز، قبل أن يضيف (الفرعون المصري) الهدف الثاني للفريق الأحمر، لينقذه من الخسارة أمام منافسه ويقوده لتعادل مثير 2-2 في افتتاح مباريات (الريدز) بالموسم الجديد للبريميرليج.

 

في عدة رسائل.. الخطيب يتحدث عن التحكيم واتحاد الكرة المصري وموسيماني

 

وكان هذا هو الهدف الثالث الذي يحرزه صلاح في مرمى فولهام، الصاعد حديثا للمسابقة، خلال 5 مباريات أمام الفريق اللندني، علما بأن هذه هي المباراة الثانية التي يحرز خلالها (الفيراري) هدفا ويصنع آخر، بعدما كرر الأمر ذاته خلال فوز فريق المدرب الألماني يورجن كلوب 3-1 على مانشستر سيتي في مباراة الدرع الخيرية مطلع الأسبوع الماضي.

 

في المقابل، يأتي هذا التعادل، ليواصل فولهام تكريس عقدته لليفربول، بعدما عجز رفاق صلاح عن الفوز عليه للمباراة الثالثة على التوالي، حيث يرجع آخر انتصار للفريق الأحمر على منافسه إلى مارس 2019، فيما شهدت المباريات الثلاث الأخيرة بين الفريقين تعادلهما في مباراتين وفوز فولهام في لقاء وحيد.

 

وحفلت المباراة، التي اقيمت على ملعب (كرافين كوتاج) بالعديد من الأرقام التاريخية والأسطورية لـ(الملك المصري) كما تطلق عليه جماهير ليفربول، الذي بدأ حملته نحو التتويج بجائزة هداف البريميرليج للمرة الرابعة، نلقي الضوء عليها في السطور الآتية.

 

1– أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في المباراة الافتتاحية لفريقه خلال 6 مواسم متتالية، مواصلا هوايته في هز الشباك خلال الجولات الافتتاحية منذ انضمامه لليفربول في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي.

 

جمهور ليفربول يفتح النار على أرنولد

 

2– أصبح محمد صلاح واحدا من بين 6 لاعبين سجلوا في الجولة الأولى من البريميرليج في 6 مواسم مختلفة فأكثر، لينضم للقائمة التي يوجد بها  كل من فرانك لامبارد وتيدي شيرينجهام وواين روني، وآلان شيرر، وسيرخيو أجويرو، لكنه كان الوحيد في القائمة الذي قام بذلك في 6 مواسم متتالية.

 

3– أصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في المباريات الافتتاحية للدوري الإنجليزي برصيد 8 أهداف، ليعادل كلا من آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد.

 

4– رفع صلاح رصيده التهديفي مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي إلى 119 هدفا، ليتقدم إلى المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لـ(الريدز) في البطولة العريقة، متفوقا على مايكل أوين، حيث يبتعد بفارق هدف وحيد خلف ستيفن جيرارد، صاحب المركز الثاني بالقائمة، و9 أهداف خلف روبي فاولر (المتصدر).

 

5– تقاسم صلاح المركز الثامن في قائمة أفضل هدافي ليفربول في جميع البطولات مع أوين برصيد 158 هدفا لكل منهما، مبتعدا بفارق 14 هدفا خلف كيني دالجليش، صاحب المركز السابع، لكنه يتأخر بفارق كبير عن أيان راش، الهداف التاريخي للفريق الأحمر، الذي سجل 346 هدفا.

 

النيران الصديقة تشعل أجواء المرحلة الافتتاحية للدوري الإنجليزي

 

6– تقدم صلاح للمركز التاسع عشر في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج برصيد 121 هدفا، بواقع 119 هدفا مع ليفربول وهدفين مع فريقه السابق تشيلسي، حيث يتقاسم هذا الترتيب مع البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي رحل عن تشيلسي هذا الموسم لصفوف إنتر الإيطالي، فيما يبتعد عن التريندادي دوايت يورك، صاحب المركز الثامن عشر في القائمة، بفارق هدفين فقط.

 

7– ساهم صلاح بـ28 هدفا أمام الفرص الصاعدة حديثا للدوري الإنجليزي منذ انتقاله لليفربول مطلع موسم 2017/2018، بواقع 17 هدفا و11 تمريرة حاسمة، أكثر من أي لاعب آخر في البطولة خلال تلك الفترة.

 

8– عزز صلاح رقمه القياسي كأكثر لاعبي ليفربول عبر التاريخ تسجيلا للأهداف على ملاعب الأندية اللندنية في البريميرليج، بعدما أحرز هدفه الـ15 في العاصمة البريطانية بالمسابقة، علما بأنه الأول منذ هدفه خلال تعادل ليفربول مع مضيفه تشيلسي 2-2 في يناير الماضي.

 

مقصية ميسي تدخل سان جيرمان تاريخ الدوري الفرنسي

 

صلاح في افتتاحيات ليفربول

الموسم المنافس النتيجة عدد الأهداف
2017/2018 واتفورد 3/3 هدف
2018/2019 وست هام 4/صفر هدف
2019/2020 نورويتش سيتي 4/1 هدف
2020/2021 ليدز يونايتد 4/3 3 أهداف
2021/2022 نورويتش سيتي 3/صفر هدف
2022/2023 فولهام 2/2 هدف

 

صلاح أمام فولهام

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
5 2 2 1 3 1