رياض محرزاخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكأس العالممحمد صلاح

بعد التجديد مع (الريدز) و(السيتيزنز).. صراع “فخر العرب” يتواصل بين صلاح ومحرز

بعد حصول النجم الدولي المصري محمد صلاح على عقد جديد مع نادي ليفربول ليستمر مع الفريق الإنجليزي حتى 2025، وكذلك نظيره الجزائري رياض محرز، الذي جدد عقده مع نادي مانشستر سيتي لنفس المدة، يتواصل التنافس بين الثنائي على لقب (فخر العرب) في الملاعب البريطانية حتى إشعار آخر.

 

وكان صلاح ومحرز خير ممثلين للكرة العربية مع الأندية الإنجليزية، في ظل الإنجازات التي حققها كل منهما سواء مع (الريدز) أو (السيتيزنز)، فبينما يتفوق قائد منتخب الفراعنة في الالقاب الفردية والتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، فإن نجم منتخب (محاربو الصحراء) حصد ألقابا جماعية أكثر في المسابقات الإنجليزية.

 

وفاز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي الإنجليزي بعد تتويجه بلقب هداف البريميرليج 3 مرات ليدخل تاريخ المسابقة من أوسع الأبواب، كما حصل مرتين على جائزة لاعب العام في إنجلترا، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، وهي الجائزة الأهم والأغلى في الملاعب البريطانية في ظل المستويات المذهلة التي يقدمها مع ليفربول.

 

قائد ليفربول يستبعد صلاح من فريقه المثالي

 

أما رياض محرز فلم يعرف التتويج بالحذاء الذهبي لكنه تذوق طعم جائزة لاعب العام في إنجلترا بعدما قاد ليستر سيتي لمعجزة الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015-2016.

 

ولم يحقق ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة 30 عاما حتى جاء صلاح ورفاقه ليحصدوا اللقب عام 2020، وكان ذلك هو التتويج الوحيد في مسيرة صلاح بالدوري الأقوى في العالم حاليا.

 

في المقابل، حصد رياض محرز لقب الدوري الإنجليزي 4 مرات، بواقع لقب وحيد مع ليستر سيتي و3 ألقاب مع مانشستر سيتي، الذي توج بالبطولة العريقة 4 مرات خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

 

وفاز صلاح بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، بينما لم يفعلها رياض محرز على الإطلاق، كما حصد (الفرعون المصري) جائزة أفضل صانع ألعاب وجائزة هدف الموسم في الموسم الماضي (2021-2022).

 

هاتف محرز يثير سخرية مواقع التواصل الاجتماعي

 

وسجل محمد صلاح 120 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 193 مباراة، ليتقاسم المركز العشرين في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج مع ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، في حين أحرز محرز 77 هدفا بالمسابقة في 254 لقاء، ليحتل المركز الـ57 بقائمة هدافي البطولة عبر التاريخ.

 

وعلى مستوى الألقاب القارية، فاز محمد صلاح بدوري أبطال أوروبا، وبطولة السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بينما ما زال رياض محرز يتحسس طريقه مع مانشستر سيتي للظفر بهذه الألقاب.

 

وعلى صعيد المنتخبات، وصل محمد صلاح مع منتخب مصر إلى نهائي أمم إفريقيا مرتين ولم يحقق اللقب، بينما حصد محرز البطولة عام 2019 ليقود منتخب الجزائر للقب الثاني في تاريخها.

 

ومع رحيل الجناح السنغالي ساديو ماني عن ليفربول إلى بايرن ميونيخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، تقلصت قائمة اللاعبين الأفارقة المؤثرين في الدوري الإنجليزي الممتاز، المتنافسين على الألقاب الفردية والجماعية، لتخلو الساحة للثنائي المصري-الجزائري.

 

ورغم تواجد صانع الألعاب المغربي حكيم زياش مع تشيلسي، لكن تجربته حتى الآن غير ناجحة مع الفريق اللندني، ما جعله مرشحا بقوة للرحيل هذا الصيف بعدما سجل 6 أهداف فقط مع فريقه خلال 46 مباراة في البريميرليج.

 

وواجه صلاح منافسة شرسة داخل فريقه من ماني، على تسجيل الأهداف والفوز بالجوائز الفردية، وكذلك على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وصاحب التأثير الأكبر من لاعبي إفريقيا في الدوري الإنجليزي، ليصبح محرز الآن هو المنافس الأقوى والأبرز لـ(مو) في المسابقة.

 

ومن المؤكد أن تزيد المنافسة القوية بين مانشستر سيتي وليفربول من حدة الصراع بين النجمين كرويا، حيث يعوض محرز تفوق صلاح الفردي بتفوق جماعي مع فريقه الذي يحصد ألقابا أكثر، بينما يسعى صلاح لمنح ليفربول اللقب الـ20 في البريميرليج ليصبح الفريق الأكثر تتويجا باللقب بالاشتراك مع مانشستر يونايتد.