اخبار كرة القدم

بعد السيطرة على البطولات المحلية ــ سلة الاهلي تقتحم الأدغال الأفريقية

مازال فريق كرة السلة للرجال بالنادي الاهلي يثبت أنه يعيش عصره الذهبي في الفترة الحالية، بعدما واصل هوايته في حصد الألقاب وتحقيق الإنجازات خلال الموسمين الماضيين.

 

وجاء فوز الأهلي بلقب الدوري الأفريقي لكرة السلة (Bal 3)، الذي جرت أدوارها الإقصائية في العاصمة الرواندية كيجالي، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 80/65 على فريق الجمارك السنغالي في المباراة النهائية للمسابقة القارية، ليتوج نجوم الفريق الأحمر وجهازهم الفني بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش مجهوداتهم في الفترة الأخيرة.

 

وبعدما استهل الاهلي مشواره في موسم 2022/2023 بالفوز بدوري منطقة القاهرة، احتفظ أبناء القلعة الحمراء بدوري المرتبط وكأس مصر ودوري السوبر للموسم الثاني على التوالي، ليحصلوا في النهاية على أمجد وأغلى الكؤوس الأفريقية، ويحجزوا مقعدا لهم في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في سنغافورة شهر أكتوبر المقبل.

 

وبالصعود لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ فريق السلة بالنادي، أصبح الأهلي أول ناد مصري وأفريقي يشارك في منافسات المونديال بكل الألعاب الجماعية، بعدما سبق أن شارك في بطولات كأس العالم لكرة القدم واليد والطائرة في أكثر من مناسبة.

 

ويقام مونديال الأندية بمشاركة 6 أندية على مستوى العالم، حيث حجز الأهلي مقعده كبطل لأفريقيا، فيما يشارك أيضاً فريقا فرانكا البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وتيليكوم بون الألماني بطل أوروبا.

 

ويتبقى 3 مقاعد من نصيب بطل الدوري الصيني للسلة وبطل NBA G LEAGUE IGNITE علاوة على فريق آخر يتم دعوته للمشاركة في البطولة من جانب الاتحاد الدولي للعبة (فيبا).

 

وشهدت البطولة تألق العديد من النجوم على رأسهم النجم الدولي إيهاب أمين وصانع الألعاب الأمريكي مايكل تومسون، فيما لعب المحترفون الأجانب الأربعة الذين استعارهم الأهلي خلال فترة البطولة، دورا بارزا في التتويج باللقب القاري، ويأتي في مقدمتهم نوني أوموت، نجم منتخب جنوب السودان، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المسابقة، بعد المستويات المبهرة التي قدمها خلال البطولة.

 

الاهلي يفوز على الجمارك السنغالي ويتوج ببطولة افريقيا للسلة

 

وخلال تصريحات أدلى بها عقب انتهاء المباراة النهائية، أكد أوموت، الذي أعير للفريق برفقة النيوزيلندي كوري ويبستر والنيجيري مايكل فاكوادي والأمريكي درامان تراوري، أنه لم يكن ليتوج بجائزة أفضل لاعب بدون زملائه الذين قدموا له كل الدعم، مضيفا أن الفريق بأكمله بذل مجهودا كبيرا في البطولة، واستحق عن جدارة التتويج باللقب القاري.

 

من جانبه، شدد إيهاب أمين، هداف الاهلي في البطولة، أنه وزملائه لعبوا مواجهات قوية للغاية وشقوا طريقا صعبا نحو بلوغ النهائي، ليستحقوا التتويج باللقب في النهاية، مؤكدا في الوقت نفسه على أن اللقب الإفريقي هدية لجماهير الأهلي التي ساندت ودعمت الفريق رغم الصعاب التي واجهت الجميع في بداية الموسم.

 

وبالحصول على اللقب الأفريقي المرموق، واصل أوجستي بوش هوايته في حصد الألقاب مع الأهلي، بعدما توج بلقبه الـ11 مع الفريق الذي تولى قيادته قبل عامين من إجمالي 12 بطولة شارك فيها مع الفريق.

 

وفاز بوش مع الاهلي بدوري المرتبط وكأس مصر ودوري السوبر ودوري منطقة القاهرة مرتين، بالإضافة للبطولة العربية للأندية في الإسكندرية، وكأس السوبر المصري في الموسم الماضي، وأخيرا لقب الدوري الأفريقي، الذي سبق أن حصل عليه عام 2021، عندما كان مديرا فنيا للزمالك.

 

وقال بوش بعد حصده اللقب القاري:” لعبنا من أجل الفوز، وندخل كل مباراة من أجل الانتصار، وسعيد من أجل لاعبي الفريق المتواجدين في القاهرة حتى رواندا، والذين انضموا إلينا في نهائيات كيجالي”.

 

وتابع “اللاعبون قدموا أداء قويا ورائعا خلال البطولة، والمباريات التي بدأت في القاهرة وتصفيات مجموعة النيل، وفي الأدوار الإقصائية بكيجالي”.

 

واختتم المدرب الإسباني تصريحاته قائلا “أشكر اللاعبين والإدارة والجماهير التي دعمتنا حتى في رواندا، الرحلة كانت شاقة وطويلة للوصول إلى الكأس وأنا سعيد للغاية بما حققناه”.