اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

بعد انضمامه لطرابزون.. تحد جديد لتريزيجيه في الملاعب التركية

يبدأ الجناح الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه تحديا جديدا في مسيرته بالملاعب الأوروبية، بعدما انتقل مؤخرا لصفوف طرابزن سبور، حامل لقب بطولة الدوري التركي لكرة القدم في الموسم المنصرم، عقب انتهاء مسيرته مع فريق أستون فيلا الإنجليزي.

 

وانضم تريزيجيه، الذي يبلغ من العمر 27 عاما، لطرابزون مقابل 4 ملايين يورو، بعقد يمتد حتى صيف عام 2026، ليصبح الفريق التركي الثالث الذي يدافع عن ألوانه خلال مشواره الاحترافي.

 

ويتطلع تريزيجيه لقيادة طرابزون للاحتفاظ بلقب الدوري التركي للموسم الثاني على التوالي، والفوز بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه، كما يرغب في المضي قدما مع الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي يشارك فيها خلال الموسم الجديد، حيث ستشهد النسخة المقبلة للمسابقة القارية، الظهور الأول بها للاعب المصري، الذي خاض عدة تجارب مع مجموعة من الأندية الأوروبية.

 

ويأمل تريزيجيه في التتويج بأول ألقابه مع طرابزون، حينما يخوض مباراة كأس السوبر التركي في افتتاح الموسم الجديد يوم 30 يوليو الجاري أمام سيفاس سبور، المتوج بكأس تركيا في الموسم المنقضي، قبل أن يستهل الفريق حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي في موسم 2022/2023 بملاقاة باشاك شهير في 7 أغسطس المقبل.

 

وبدأ تريزيجيه مسيرته في الملاعب الأوروبية منذ رحيله عن الأهلي موسم 2015/2016 مع فريق اندرلخت البلجيكي، الذي لعب معه 11 مباراة بجميع المسابقات، اكتفى خلالها بصناعة هدف وحيد، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة في الموسم التالي لفريق رويال موسكرون البلجيكي، الذي خاض معه 28 مباراة أحرز خلالها 7 أهداف وقام بصناعة 5 تمريرات حاسمة لزملائه.

 

وانتقل تريزيجيه للدوري التركي موسم 2017/2018، حيث لعب مع فريق قاسم باشا، ليشارك معه في 71 مباراة، أحرز خلالها 25 هدفا وقام بـ18 تمريرة حاسمة، وساهم تألقه مع الفريق في انتقاله لصفوف أستون فيلا موسم 2019/2010.

 

ولعب تريزيجيه مع الفريق الإنجليزي في 64 مباراة، حيث أحرز 9 أهداف وقام بصناعة 5 أهداف أخرى في جميع البطولات، غير أن الإصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي للركبة، تسببت في ابتعاده عن أستون فيلا فترة طويلة، ليتقرر إعارته لمدة 6 أشهر إلى باشاك شهير التركي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

واستعاد تريزيجيه بريقه مع باشاك شهير، حيث ساهم في 10 أهداف خلال 13 لقاء شارك فيه مع الفريق بكافة المنافسات، بواقع 6 أهداف و4 تمريرات حاسمة، ويطمح الآن لمواصلة التألق مع طرابزون، الذي استعاد في الموسم المنقضي لقب الدوري التركي، بعدما غاب عنه لمدة 39 عاما.