كأس العالم للأنديةالدوري المصريكأس العالم

بيتسو موسيماني: لا جدوى من الشكوى.. نمتلك لاعبين جيدين

شدد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على أنه لا جدوى من الشكوى بسبب غياب عدد كبير من عناصر الفريق الأساسية بمونديال الأندية.

 

أشار المدرب الجنوب أفريقي إلى أن الأهلي يمتلك لاعبين جيدين لديهم القدرة على الظهور بالمستوى المنتظر في البطولة التي يشارك فيها الفريق المصري للمرة السابعة في تاريخه.

 

ويعاني الأهلي من عدة غيابات مؤثرة في فريقه قبل لقائه مع مونتيري المكسيكي يوم السبت القادم بالدور الثاني لمونديال الأندية لأسباب مختلفة، في مقدمتهم سداسي  المنتخب المصري، محمد الشناوي ومحمد شريف وعمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم المشاركين حاليا في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

 

كأس العالم للأندية.. الفيفا يحتفي بـ(نادي القرن)

 

كما يفتقد الفريق أيضا خدمات أكرم توفيق، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع منتخب مصر بأمم أفريقيا، وكذلك المغربي بدر بانون واللاعب الصاعد أحمد نبيل كوكا لمعاناتهما من مضاعفات إصابتهما بفيروس كورونا.

 

ويغيب عن الأهلي أيضا كل من المحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو والمهاجم حسام حسن وقلب الدفاع محمود متولي والجناح صلاح محسن بسبب الإصابة.

 

وقال بيتسو موسيماني في تصريحات لقناة (أبو ظبي) الرياضية: “هناك بعض الأشياء تحدث لسبب ما، يجب أن نكون إيجابيين وننظر للأمام ولا نشكو من أي شيء”.

 

وأضاف “يوم المباراة يكون لديك 11 لاعبا في المباراة و5 تبديلات وهذا كاف لخوض المباراة فما الفائدة من الشكوى”.

 

وتابع “الكل يعلم أننا فريق قوي وجيد وظهرنا بشكل جيد في النسخة الأخيرة في قطر، نفتقد بعض اللاعبين ولكن ايضا هناك لاعبين جيدين معي الآن”.

 

أكد موسيماني “لا يمكنك تجاهل التاريخ، عندما نظرت لنتائج الأهلي أمام مونتيري النتائج لم تكن جيدة ولكني أقول أنه لدينا الفرصة لتصحيح الأخطاء. نحترم التحديات، سنواجههم وفريقهم كامل. نؤمن أنه يمكننا التاريخ ولدي ثقة في ذلك”.

 

واستكمل “في آخر 5 بطولات دولية فزنا بميداليات، 4 ميدياليات ذهبية في دوري الأبطال والسوبر وبرونزية في كأس العالم للأندية فلماذا لا نثق أنه يمكننا تحقيق ميدالية بلون مختلف هذه المرة”.

 

أشار موسيماني “في المباريات التي خضناها العامين الماضيين، لعبنا نهائي كبير أمام الزمالك يسمى ديربي القرن وليس ديربي القاهرة فقط لأنها مباراة ربما لن تحدث مرة اخرى وشاهدنا الأهلي أمام كايزر تشيفز ونهضة بركان والرجاء”.

 

واختتم موسيماني حديثه قائلا “لعبنا أمام بايرن ميونيخ في النسخة الماضية للمونديال بعد فترة قصيرة من فوزهم على برشلونة الإسباني 8/2، كنا أقوياء بعدها وهزمنا بالميراس بطل كوبا ليبرتادرويس. هاتان المباراتان أظهرتا ما يمكن للأهلي فعله في المباريات الودية وأؤمن أننا سنظهر بشكل جيد”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *