الدوري الإسباني

بيلينجهام يقود الريال لحسم الكلاسيكو بفوز مثير على برشلونة

قاد النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام فريقه ريال مدريد لقلب الطاولة على غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الكرة الإسبانية.

 

وأحرز بيلينجهام هدفين ليقلب تأخر الريال صفر/1 أمام مضيفه برشلونة، إلى انتصار قاتل 2/1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت في قمة مباريات المرحلة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف حمل توقيع نجمه الألماني المخضرم إيلكاي جوندوجان في الدقيقة الخامسة، مستغلا خطأ فادحا من ديفيد ألابا، مدافع الضيوف، ليستخلص منه الكرة ويسدد من داخل المنطقة وهو في وضع انفراد بالمرمى، ويضعها من بين قدمي كيبا حارس مرمى الفريق الأبيض.

 

وفي الشوط الثاني، كتب بيلينجهام، الذي يقضي موسمه الأول مع الفريق الملكي، اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكلاسيكو، الذي يشارك فيه للمرة الأولى في مسيرته، حيث أدرك التعادل للريال في الدقيقة 68، عبر قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة.

 

وبات هذا هو الهدف رقم 300 في تاريخ الريال بلقاءات الكلاسيكو والهدف رقم 1000 للفريقين بجميع المسابقات الرسمية والمباريات الودية.

 

توتنهام يواصل التحليق في قمة البريميرليج بفوز ثمين على كريستال بالاس

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل، أضاف بيلينجهام الهدف الثاني للريال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وتابع نجم الريال تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليروض الكرة لنفسه ويسدد وهو بمواجهة المرمى مباشرة، واضعا الكرة من بين قدمي تير شتيجن داخل الشباك.

 

وبذلك، ارتفع رصيد الريال إلى 28 نقطة، ليعود لصدارة جدول ترتيب المسابقة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه جيرونا، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 

في المقابل، توقف رصيد برشلونة، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 24 نقطة في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.