اخبار كرة القدمالدوري الألمانيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدوليونيل ميسينجوم

بين اللعب مع ميسي والبقاء بإنجلترا والعودة لإيطاليا.. خيارات عديدة لـ(رونالدو) هذا الصيف

بعدما التقرير المثير الذي فجرته صحيفة (تايمز) البريطانية اليوم السبت بشأن طلب النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الرحيل عن فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، أصبح محبي (الدون) الآن يتساءلون عن الوجهة المحتملة القادمة للفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

 

ووضعت عدة أندية أوروبية نفسها في حالة تأهب للتعاقد مع لاعب ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي السابق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وذكرت شبكة (سكاي نيوز) على موقعها الألكتروني الرسمي اليوم أنه بالنظر للموقف والتقارير الماضية خلال شهر يونيو الماضي، تبرز عدة أندية كونها الأقرب للتعاقد مع رونالدو في حال الرحيل، كما قد تدخل أندية إضافية على الخط، للتوقيع معه.

 

تشيلسي

كشف موقع “ذا أثليتك” الأمريكي الألكتروني الأسبوع الماضي، عن اجتماع سري جمع مالك تشيلسي الجديد، الملياردير الأمريكي تود بويلي، وجورجي مينديز، وكيل أعمال رونالدو.

 

ولدى مالك تشيلسي الجديد، التي تولى المسؤولية خلفا للروسي رومان أبراموفيتش، “خططا عملاقة” للنادي، بعد شرائه الفريق اللندني، مع مجموعة من المستثمرين، قبل عدة أشهر.

 

وبعد تغييره الجانب الإداري في تشيلسي بالكامل، بدأ بويلي بالتحرك للتعاقد مع نجوم كبار، وأول المرشحين رونالدو، الذي سيملأ الفراغ الذي تركه رحيل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

 

بايرن ميونخ

قبل عدة أسابيع، نشرت تقارير من صحف إسبانية، رغبة بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني في المواسم العشرة الأخيرة، بالتوقيع مع رونالدو، قبل أن يخرج المدير الرياضي للعملاق البافاري ليعلق حول الموقف.

 

وفي حديثه لسكاي سبورتس الألمانية، نفى البوسني حسن صالح حميدزيتش، المدير الرياضي لبايرن، الأخبار التي تربط الفريق برونالدو، غير أن صحيفة (تايمز) الآن تشير إلى أن النادي الألماني ربما يفكر في (الدون) جديا، إذا انتهت أزمة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي برحيله عن الفريق.

 

وتعتبر فكرة الانتقال لبايرن الأكثر جاذبية لرونالدو، لأن الفريق يعتبر من بين الأقوى في أوروبا، وحلم تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا مرة أخيرة، هو الأكثر “منطقية” في ميونخ.

 

روما

وفقا لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”، فقد عرض مينديز فرصة التعاقد مع موكله رونالدو على نادي روما الإيطالي، الذي يقوده المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو.

 

المشكلة الرئيسية في روما تكمن بعدم مشاركة فريق العاصمة الإيطالية في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل بعد فشله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم، وهو ما سيحرم النجم البرتغالي من اللعب في بطولته المفضلة.

 

إنتر ميلان

وحسبما أفادت الصحيفة الإيطالية ذاتها، فإن هناك اتصالا جمع مينديز بإدارة إنتر ميلانو، وصيف الدوري الإيطالي، الذي يلعب كرة قدم هجومية تحت قيادة المدرب المحلي سيموني إنزاجي.

 

وربما يعود رونالدو لمغامرة أخيرة في إيطاليا، وسيشارك في دوري الأبطال، لكنه سيعتبر “خائنا” بين جماهير يوفنتوس، الذي يعتبر بمثابة العدو التاريخي للإنتر.

 

سان جيرمان

من الممكن أن يخطو رونالدو نحو الخطوة الأغرب في مسيرته، من خلال الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان، حيث سيلعب بجوار غريمه الأزلي الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث سيكون انتقالا تاريخيا.

 

ولم تبد إدارة باريس سان جيرمان اهتماما برونالدو حتى الآن، لكنه الأكثر قدرة بين الأندية السابقة، على تحمل تكاليف راتب أسطورة كرة القدم البرتغالية الضخم، كما ستمثل فكرة جمع رونالدو بميسي ضربة تسويقية كبيرة للنادي الفرنسي، الذي لطالما سعى لتعزيز الجانب التسويقي، وجذب أسماء كبيرة، حتى على حساب أفكار المدربين.

 

سبورتنج لشبونة

في تصريحات سابقة، أشار النجم البرتغالي إلى رغبته باللعب مع فريقه “الأم”، سبورتنج لشبونة البرتغالي، لينهي هناك مسيرته يوما ما.

 

ومع أن الأمر مستبعد الآن، إلا أن عودة رونالدو للبرتغال قد تكون خيارا “ممكنا”، خاصة وأن اللاعب يبلغ من العمر 37 عاما حاليا.