الدوري المصري

ترتيب الفرق التي يحق لها المشاركة في كاس السوبر بدلا من الزمالك

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن الفرق التي لها حق المشاركة في كاس السوبر المصري أمام الاهلي بدلا من الزمالك.

 

كان الزمالك قد أعلن اعتذاره عن عدم خوض مباراة كأس السوبر المصري، المقرر إقامته ضد الاهلي في الامارات العربية المتحدة يوم الجمعة القادم بشكل رسمي.

 

وقال المصدر لموقع (في الجول) “حال اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة في السوبر بشكل رسمي، ستكون الأولوية لبيراميدز في المشاركة بدلا منه ويليه طلائع الجيش ثم فيوتشر”.

 

وتابع “حاولنا التواصل مع بيراميدز في وقت متأخر من الليل بعد إعلان الزمالك اعتذاره عن عدم المشاركة ولكننا لم نصل إليهم لأن البعثة كانت على متن الطائرة في رحلة العودة من جنوب إفريقيا”.

 

العقوبات المنتظرة على الزمالك عقب اعتذاره عن كاس السوبر المصري

 

وأضاف “ننتظر إرسال الزمالك خطابه بالاعتذار قبل البدأ في مخاطبة الأندية الأخرى لاختيار النادي الذي سيشارك بدلا منه”.

 

بيراميدز سيكون له الأولوية للمشاركة بدلا من الزمالك كونه وصيفا للدوري وكأس مصر في الموسم الماضي، ويليه طلائع الجيش صاحب المركز الرابع في الدوري وفيوتشر صاحب المركز الخامس في الدوري وبطل كأس الرابطة المصرية.

 

ومن المقرر أن يقام كأس السوبر المصري بين الزمالك -بطل الدوري- والأهلي -بطل كأس مصر- يوم الجمعة المقبل في أبو ظبي.

 

بعثة الأهلي سافرت بالفعل وفي طريقها إلى الإمارات، في حين قررت إدارة الزمالك عدم السفر، وخاض الفريق مرانه صباح اليوم الثلاثاء في مقر النادي.

 

وكان الزمالك تقدم بشكوى ضد كهربا بسبب احتفاله مع جمهور الأهلي بعد هدفه في شباك الأبيض خلال مباراة الفريقين في الدوري شهر يناير الماضي، والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية دون رد.

 

وقررت لجنة الانضباط إيقاف محمود عبد المنعم “كهربا” لـ 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، ولكن الاهلي استأنف ضد القرار، ليتم وقف تنفيذه مؤقتا لحين البت في الطعن الذي قدمه.

 

وأعلنت لجنة الاستئناف، التي اجتمعت أمس الاثنين تعليق إيقاف كهربا والسماح له بالمشاركة أمام الزمالك في كاس السوبر المصري، بعدما تقدم الأهلي بدعوى مستعجلة أمام القضاء الإداري ضد وزير الرياضة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بصفتهما، بسبب الامتناع عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط.