كأس العالم

عدد قياسي من المباريات ــ فيفا يكشف تفاصيل مونديال 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موعد مباراتي الافتتاح والنهائي للنسخة المقبلة من مونديال 2026، المقررة في 3 دول لأول مرة هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

وظهر السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، في بث مباشر عبر الحسابات الرسمية للاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليعلن مواعيد إقامة مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم، بعد أكثر من عامين.

 

وستقام المباراة الافتتاحية في مونديال 2026 يوم 11 يونيو 2026 في ملعب “أزتيكا” التاريخي في مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك، الذي يعد أحد أشهر الملاعب في العالم، وسبق له استضافة نهائي المونديال في النسختين اللتين استضافتهما المكسيك عامي 1970 و1986، على أن تقام المباراة النهائية في ملعب (ميتلايف) بولاية نيوجيرسي الأمريكية، يوم 19 يوليو من العام نفسه.

 

ريال مدريد يهدر فرصة الثار من أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

 

وستحتضن مدينة تورونتو أول مباراة في كندا بـ مونديال 2026 يوم 12 يونيو، بينما ستحتضن لوس أنجلوس أول مباراة في الولايات المتحدة الأمريكية في اليوم نفسه.

 

ومن المقرر أن يزيد عدد مباريات كأس العالم المقبلة إلى 104 مباريات بعد قرار فيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها عام 1930.

 

وسيتم توزيع المباريات الـ104 من كأس العالم على 16 مدينة مستضيفة، وهي أتلانتا، وبوسطن، ودالاس، وجوادالاخارا، وهيوستن، وكانساس سيتي، ولوس أنجلوس، ومكسيكو سيتي، وميامي، ومونتيري، ونيويورك نيوجيرسي، وفيلادلفيا، ومنطقة خليج سان فرانسيسكو، وسياتل، وتورونتو، وفانكوفر.

 

وستكون هناك 72 مباراة في دور المجموعات، بواقع 6 مباريات في المجموعات الـ12 بالبطولة، حيث يتواجد 4 منتخبات في كل مجموعة، وستستضيف كل من تورونتو وفانكوفر في كندا 5 مباريات في دور المجموعات بالمونديال لكل منهما، أما في المكسيك فستستضيف مدينة جوادالاخارا 4 مباريات، ومكسيكو سيتي ومونتيري 3 لقاءات لكل منهما.

 

وفي أمريكا، تستضيف لوس أنجلوس مباراتين من مباريات دور المجموعات للمنتخب الأمريكي، بينما تستضيف سياتل مباراة واحدة، على أن تتوزع باقي المباريات على المدن الأخرى بالولايات المتحدة.