اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

تشافي يتحدث عن حظوظ برشلونة في أبطال أوروبا بعد التعادل مع إنتر

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، عقب تعادل فريقه مع إنتر في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وبدا تشافي محبطا بعد التعادل مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 3-3، مساء الأربعاء في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وبات برشلونة مهددا بالخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، بحلوله ثالثا في مجموعته خلف بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان، قبل جولتين من نهاية المنافسات.

 

ويتصدر بايرن الترتيب برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى في المسابقة، ليصعد رسميا لدور الـ16 في البطولة التي فاز بلقبها 6 مرات.

 

في المقابل، يحتل إنتر المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط على برشلونة، صاحب المركز الثالث.

 

وتتبقى للفريق الكتالوني مباراتان، حيث يستضيف بايرن ميونخ في كامب نو، قبل أن يحل ضيفا على فيكتوريا بلزن في الجولة الأخيرة.

 

وقال تشافي، في مؤتمر صحفي عقب التعادل مع إنتر ميلان “التقييم سلبي، للأسف عشنا سيناريوهات قاسية في دوري أبطال أوروبا بدءا من مباراة بايرن ميونخ مرورا بمواجهة ميلانو، والليلة، أعتقد أننا كنا نستحق المزيد”.

 

وأضاف المدرب الإسباني “الشوط الأول كان ممتازا، لم يتهدد مرمانا سوى بفرصة دزيكو، بينما تغير الوضع في الشوط الثاني، ارتكبنا أخطاء خطيرة سواء دفاعية أو هجومية، تكلفنا الكثير في مسابقة كبيرة بحجم دوري الأبطال”.

 

وواصل: “كان يجب أن نواصل بنفس شراسة الشوط الأول، وللأسف مصيرنا لم يعد بأيدينا، وباتت فرصنا في دوري الأبطال معقدة”.

 

واستطرد “كرة القدم لعبة قائمة على الأخطاء، افتقدنا الفاعلية الهجومية في ملعب بايرن ميونخ، وفي ميلانو عانينا من ظروف أخرى، والليلة ارتكبنا أخطاء دفاعية”.

 

وأتم تشافي هيرنانديز: “أشكر الجماهير، وجدنا منهم مساندة رائعة في كامب نو، والآن علينا التركيز في مشوارنا بالدوري، ومواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو، لأن مصيرنا في دوري الأبطال بات معقدا للغاية”.

 

ويتساوى برشلونة وريال مدريد على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة بعد مرور 8 جولات، لكن الفريق الكتالوني يتفوق بفارق الأهداف.