الدوري الإسبانيكيليان مبابي

تطور جديد يقرب كيليان مبابي من الانتقال إلى ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن مبادرة مفاجئة من كيليان مبابي، نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، تعيده إلى حسابات ريال مدريد الإسباني.

 

وكان كيليان مبابي جدد تعاقده مع باريس سان جيرمان في الصيف الماضي لمدة موسمين، ليستمر مع فريق العاصمة الفرنسية حتى عام 2024، مع إمكانية إضافة موسم ثالث إذا وافق الطرفان.

 

وجاء تجديد عقد المهاجم الشاب بشكل مفاجئ بعد عدة أشهر من اقتران اسمه بالرحيل إلى ريال مدريد، وتأكيدات من عدة مصادر أنه وضع قدما بالفعل في قلعة “سانتياجو برنابيو”.

 

ووفقا لما كشفته صحيفة “آس” المدريدية، فإن مبابي عندما جدد عقده مع باريس سان جيرمان وضع شرط الرحيل في عام 2024 إذا لم يفز بدوري أبطال أوروبا، حيث ربط تجديده حتى عام 2025 بالظفر باللقب، غير أن ذلك لم يتحقق حيث ودع دور الـ16 هذا الموسم.

 

وأضافت الصحيفة أن قصة كيليان مبابي لم تنته بعد، مضيفةً أن هناك موعدا بالفعل ليكون لاعبًا في صفوف الفريق الملكي، وهو صيف 2024، مشيرةً إلى أن اللاعب أخذ المبادرة وأخبر مسؤولي النادي بالفعل بأنه يريد الانضمام لهم في عام 2024، ما لم ينجح في الرحيل هذا الصيف.

 

وأوضحت أن مبابي يصر على تحقيق حلمه باللعب مع ريال مدريد، حيث يرى أن الوقت يمر وأصبح حلم الفوز بدوري أبطال أوروبا في باريس صعباً، ورغم أنه يرغب في مغادرة باريس هذا الصيف، لكن لا يبدو أن النادي الفرنسي مستعد للسماح له بالرحيل، ما لم تحدث مفاجأة كبيرة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن كل شيء يشير إلى أنه سيتعين عليه الانتظار حتى عام 2024 لتسوية “حسابه المعلق” مع الريال، ليحدد اللاعب موعدا لعقد اجتماع مع إدارة باريس لتحليل المشروع الرياضي للفريق، ونقل رغبته بالرحيل إلى العاصمة الفرنسية رغم أنهم لن يسمحوا له.

 

على الجانب الآخر، قررت إدارة الميرنجي عدم اتخاذ أي خطوة بخصوص مبابي بسبب تراجعه عن اتفاقه مع النادي في الموسم الماضي، إذ يرى مسؤولو الميرينجي أن اللاعب يجب أن يكون هو من يمهد الطريق للوصول إلى سانتياجو برنابيو، إذا أراد الانتقال للميرينجي.

 

وأضافت “آس” في الوقت نفسه يريد ريال مدريد التعاقد مع كيليان مبابي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده لضمه مجانا بدون أي نوع من التفاوض مع مسؤولي باريس سان جيرمان.

 

وكشفت الصحيفة عن أن الشروط الاقتصادية لعقد كيليان مبابي المستقبلي ستكون هي نفسها التي تم الاتفاق عليها العام الماضي، ولن تكون هناك أي مشكلات في هذه الناحية.

 

وأتمت تقريرها بالإشارة إلى أنه في هذه الحالة سيتعين على صاحب الـ24 عاما تحسين صورته أمام جماهير البرنابيو، خاصةً أنها أصبحت تفضل التوقيع مع إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي عليه.