اخبار كرة القدمتنس

تعرف على منافسة أنس جابر في بداية مشوارها بويمبلدون

أقيمت اليوم الجمعة قرعة الدور الرئيسي بمنافسات فردي السيدات لبطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى للموسم الحالي.

 

وتعرفت النجمة التونسية أنس جابر على منافستها في انطلاقة منافسات البطولة، التي تجرى على الملاعب العشبية، وتنطلق يوم الاثنين المقبل.

 

وتستهل أنس جابر مسيرتها في البطولة أمام السويدية مريام بجوركلوند، بحثا عن أول ألقابها في بطولات التنس الأربع الكبرى.

 

في المقابل، تبدأ النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز مشوارها في بطولة ويمبلدون التي توجت بها 7 مرات، أمام الفرنسية هارموني تان بعد عودتها للملاعب إثر غياب عام.

 

وسيكون هذا هو الظهور الأول لسيرينا، المتوجة بـ23 لقبا في بطولات الجراند سلام، في المسابقات الأربع الكبرى منذ خروجها من منافسات الفردي بالدور الأول في ويمبلدون العام الماضي، عندما أصيبت في قدمها.

 

ولعبت سيرينا، المصنفة الأولى عالميا سابقا والتي تحتل حاليا المركز 1204 في التصنيف العالمي، هذا الأسبوع مباراتي زوجي في بطولة إيستبورن بجانب أنس جابر، المصنفة الثالثة عالميا، التي انسحبت بعد انتصارهما الثاني بسبب الإصابة.

 

ومن ناحيتها، تبدأ المصنفة الأولى عالميا البولندية إيجا شفيونتك البطولة أمام الكرواتية جانا فيت.

 

وستكون شفيونتك على موعد مع دخول التاريخ حال انتصرت على فيت لتفض شراكتها مع الأمريكية فينوس ويليامز التي عادلت رقمها القياسي قبل ثلاثة أسابيع بأطول سلسلة انتصارات في الألفية الجديدة بـ35 فوزا.

 

أما المصنفة الثانية الإستونية أنيت كونتافيت فسوف تواجه الامريكية برناردا بيرا في مستهل مشوارها في ويمبلدون، بينما تلعب الإسبانية باولا بادوسا المصنفة الرابعة مع الأمريكية لويس تشيريكو في الدور الأول.