اخبار كرة القدم

ماتيس تيل يسجل رقما قياسيا مع بايرن ميونخ

بات ماتيس تيل أصغر لاعب يسجل في مباراة رسمية في تاريخ نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، وذلك بعدما سجل هدفا في المباراة التي فاز بها فريقه على فيكتوريا كولون 5-صفر في كأس ألمانيا.

 

وسجل اللاعب الفرنسي المنضم حديثا لبايرن ميونخ الهدف الثاني من تسديدة رائعة.

 

وذكر موقع الإحصاءات “أوبتا” أن اللاعب البالغ 17 عاما و126 يوما هو أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ النادي في الكأس منذ صعوده للبوندسليجا في عام 1965.

 

وذكر نادي بايرن على موقعه اليوم الخميس إن ماتيس تيل أصغر لاعب في تاريخ النادي بشكل عام، متخطيا زميله بالفريق جمال موسيالا الذي كان أكبر بـ79 يوما عندما سجل أول أهدافه مع بايرن قبل عامين.

 

وقال جوليان ناجلسمان مدرب بايرن إن تيل يعد استثمارا للمستقبل، وأنه ليس من السهل أن يصبح لاعبا أساسيا في بايرن ميونخ وهو يبلغ 17 عاما.

 

وأصبح ماتيس تيل أيضا أصغر لاعب في بايرن ميونخ يشارك في مباراة بكأس ألمانيا، منذ صعود النادي للبوندسليجا في عام 1965، وإذا شارك أيضا في مباراة إنتر ميلان التي تقام الأسبوع المقبل، سيصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يلعب في دوري أبطال أوروبا.

 

ويعد تيل، الذي انضم لبايرن في الصيف قادما من رين، واحدا من بين ثلاث صفقات جديدة أبرمها الفريق سجلوا في المباراة، والآخران هما ريان جرافنبرخ، الذي سجل أول أهدافه منذ انتقاله من أياكس، وساديو ماني.

 

في المقابل، لعب توماس مولر مباراته رقم 632 مع الفريق ليتعادل مع أوليفر كان في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق

 

ووفقا لمجلة “كيكر” الألمانية فإن الحارس سيب ماير هو فقط أكثر من شارك مع بايرن في مباريات رسمية حيث شارك في 702 مباراة.