اخبار كرة القدم

ثلاثي عربي بقائمة (كاف) المرشحة لأفضل ناد في أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الإثنين، القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل في أفريقيا “كاف” 2022، والتي سيتم كشف النقاب عن الفائزين بها خلال الحفل الذي تستضيفه العاصمة المغربية الرباط يوم 21 يوليو الجاري.

 

وكشف كاف على موقعه الألكتروني الرسمي، القائمة النهائية المرشحة للحصول على جائزة أفضل ناد، والتي ضمت 5 أندية، من بينها 3 فرق عربية.

 

ويتنافس الأهلي المصري ونهضة بركان والوداد البيضاوي المغربيين للحصول على الجائزة أمام أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

 

وتوج الوداد بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، عقب فوزه 2/صفر في المباراة النهائية التي أقيمت بالدور البيضاء على الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب.

 

في المقابل، فاز نهضة بركان بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) للمرة الثانية، إثر تغلبه بركلات الترجيح على أورلاندو بايريتس في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت في نيجيريا شهر مايو الماضي.

 

وتمثل إنجاز أورلاندو في نسخة دوري الأبطال الأخيرة، في التأهل للمربع الذهبي للبطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن صعد للدور ذاته عام 2001، لكنه فشل في بلوغ النهائي بخسارته أمام الوداد..

 

اقرأ أيضا :

 

حنبعل المجبري يتنافس على أفضل لاعب شاب بجوائز (كاف)

مصر والمغرب تتنافسان على جائزة أفضل منتخب أفريقي

 

5 أهلاوية و3 وداديين ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا

 

موسيماني وكيروش والركراكي يتنافسون على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا

 

الكاف يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا