اخبار كرة القدمالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروبافيديوليونيل ميسي

جماهير مارسيليا تحلم بالتعاقد مع زيدان

تحلم جماهير فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم بأن يتولى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق وأسطورة الكرة الفرنسية تدريب الفريق.

 

وتسبب إعلان الأرجنتيني خورخي سامباولي استقالته من تدريب الفريق الفرنسي أمس الجمعة، بسبب ضعف الميركاتو الصيفي للنادي، في طرح اسم زيدان كخليفة له.

 

ورفض زيدان مؤخراً تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، الغريم التقليدي لمارسيليا، والذي اعتبره البعض بسبب حب المدرب لمسقط رأسه، لكن أغلب التفسيرات أكدت أن الرفض سببه انتظاره تدريب منتخب فرنسا.

 

وطالبت جماهير مارسيليا عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بجلب زيدان لتدريب فريق مارسيليا في الموسم المقبل، خلفاً لسامباولي، المدرب الأسبق للساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في منتخب (راقصو التانجو).

 

وكتب أحد مشجعي مارسيليا عبر “تويتر”: “أتوقع أن يأتوا بزيدان، لا أفهم لماذا يرحل مدرب ممتاز مثل خورخي سامباولي عن تدريب مارسيليا”.

 

وكتب آخر في الاتجاه ذاته: “فكوا المحفظة – في إشارة لتقديم الأموال الطائلة – واحضروا الكبير زين الدين زيدان الآن”.

 

ونشر حساب آخر فيديو مقتضب لزيدان وهو يقول “أنا المدير” مع تعليق “صباح الخير مارسيليا، لدي حلم.. زيدان”، فيما أضاف آخر: “زيدان في مارسيليا.. هل تصدق؟”.

 

يذكر أن مارسيليا كان قد حل ثانياً في جدول ترتيب الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم تحت قيادة سامباولي، مما أهله مباشرة للمشاركة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

سامباولي من جانبه قاد مواطنه ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، في منتخب الأرجنتين خلال عامي 2017 و2018، علماً بأن فريق مارسيليا هو البطل الفرنسي الوحيد في تاريخ دوري الأبطال بتحقيقه النسخة الأولى من المسابقة بنظامها الحديث عام 1993.