رياض محرزإيرلينج هالانداخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

جوارديولا يحدد شرطا وحيدا لعودة محرز لتشكيلة مانشستر سيتي

حدد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، شروط عودة نجمه الجزائري رياض محرز إلى التشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة.

 

وبعدما أنهى محرز الموسم الماضي كأفضل هدافي مانشستر سيتي في كل البطولات بـ24 هدفاً، لم يعد يشارك بشكل أساسي في الموسم الحالي، حتى إنه لم يلعب أساسيا في آخر 5 مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ورغم مشاركته في 10 مباريات منذ بداية الموسم الحالي، جاء في معظمها كبديل، لم ينجح اللاعب الجزائري حتى الآن في الإسهام بأي هدف، سواء على سبيل الصناعة أو التسجيل.

 

أنشيلوتي يكشف موقف كورتوا من الكلاسيكو

 

وسُئل جوارديولا عن هذا الأمر في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الثلاثاء، للحديث عن مباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن الدنماركي، غدا الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وقال المدرب الإسباني عن محرز: “هو يعلم ما عليه فعله، أنا أعرف محرز بشكل ممتاز، وأريده أن يعود لأفضل مستوياته، نحتاجه أن يكون في أفضل حال شخصياً، ومن ناحية القدرة والجودة، ومن ناحية حبه للعبة وكيف يستمتع بها”.

 

وأكمل: “الأمر يأتي بشكل تدريجي، وسوف يعود محرز، البداية من الجانب البدني، يجب أن يعود لأفضل حالة بدنية أولا”.

 

واختتم جوارديولا حديثه عن اللاعب الدولي الجزائري، قائلا: “أما فيما يخص بقية العناصر، فلا يمكنني أن أعلمه شيئا، هو جيد جداً بما يكفي”.

 

جوارديولا تطرق للحديث كذلك عن أرقام مهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند المرعبة والقياسية هذا الموسم، قائلا: “في هذا السن، لا ينافسه أحد، لا يوجد، أرقامه تتحدث عن نفسها”.

 

وتابع: “داخل غرفة خلع الملابس، وعلى أرض الملعب، نرى الإحصائيات التي يحققها، ونحن سعداء لأجله”.

 

أوكرانيا تهدد محاولات مصر والسعودية لاستضافة كأس العالم

 

وعن مقارنة فيل فودين مهاجم فريقه بهالاند رد: “فودين لاعب استثنائي، نضج كثيراً، ويُعتمد عليه من الناحية البدنية، ماهر في كل شيء، ويمكنه اللعب كل 3 أيام، الاثنان يعرفان أنهما قادران على تقديم الأفضل، ونأمل أن يحدث هذا”.

 

يذكر أن هالاند وفودين قادا مانشستر سيتي، الأحد، لفوز ساحق بنتيجة 6-3 على الغريم التقليدي مانشستر يونايتد، في الديربي، بتسجيل كل لاعب لهاتريك.