اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبافينيسيوسكيليان مبابي

حال تتويجه بـ(البالون دور).. بنزيمه ينتظر مكافأة من الريال

ينتظر النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمه، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، تتويج أدائه المميز، الذي قدمه في الموسم المنصرم (2021/2022) من خلال حصوله على جائزة الكرة الذهبية (البالون دور) كأفضل لاعب في العالم.

 

ومن المتوقع فوز بنزيمه بالجائزة، ليحمل الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة سنويا للاعب العام.

 

في الوقت ذاته، يسعى ريال مدريد لتأمين صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، لا سيما بعد فشل صفقة ضم الجناح الفرنسي كيليان مبابي، الذي فضل الاستمرار مع فريقه باريس سان جيرمان حتى يونيو 2025.

 

ورد الفريق الملكي عمليا على مبابي بحصد لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المنتهي وإنهاء صفقتين، هما الألماني أنطونيو روديجر في انتقال حر من تشيلسي الإنجليزي، وأوريلين تشواميني، لاعب موناكو الفرنسي الشاب، مقابل 80 مليون يورو.

 

كما أكد ريال مدريد بالفعل تجديد عقد لوكا مودريتش، ولا تزال المفاوضات جارية مع كل من البرازيليين فينيسيوس جونيور وإيدير ميليتاو ورودريجو لتمديد عقودهم، وبعدها ستكون أمام إدارة النادي الإسباني مهمة وحيدة، هي التجديد لكريم بنزيمه، حسبما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية اليوم الأحد.

 

وقدم بنزيمه، الذي يبلغ من العمر 34 عاما، أحد أفضل مواسم مسيرته الكروية مع الريال، مسجلا 44 هدفا في 46 مباراة، إضافة إلى 6 أهداف في 10 لقاءات مع منتخب فرنسا.

 

وكان المهاجم الفرنسي أحد العوامل الأساسية في فوز الريال بالدوري الإسباني بعد إحرازه 27 هدفا جعلته هداف الدوري الإسباني بلا منافس، فضلا عن تسجيله 15 هدفا خلال 12 مواجهة في دوري الأبطال، منها 10 في الأدوار الإقصائية، ليصبح أفضل هداف في البطولة القارية.

 

وأصبح بنزيمه المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية، ما يعني تمديد عقده لعام إضافي بشكل تلقائي، فضلا عن علاوة مادية، حسبما ذكرته الصحيفة.

 

يذكر أنه سبق أن حدث نفس الأمر مع صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش في 2018، حيث تم تجديد عقده حتى 2021 لكن مع فوزه بالكرة الذهبية امتد العقد تلقائيا حتى 2022.