اخبار كرة القدمالدوري الألمانيدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يبدأ المشوار من أسكتلندا

يبدأ ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه القياسي الرابع عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الأراضي الاسكتلندية.

 

ويحل ريال مدريد ضيفا على سيلتيك جلاسجو الأسكتلندي غدا الثلاثاء في المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تشهد مواجهة أخرى بين لايبزج الألماني وضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

 

ويستهل النادي الملكي بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي بات في مايو الماضي أول مدرب يحرز الكأس أربع مرات في مسيرته، رحلته نحو نهائي البطولة الذي يجرى بمدينة اسطنبول التركية في يونيو القادم، ضمن مجموعة من المفترض ألا يواجه صعوبة في تجاوزها.

 

محمد صلاح الأكثر صناعة للفرص في البريميرليج

 

ويخوض الريال لقائه ضد سيلتيك، المتوج بدوري الأبطال عام 1967، وهو منتشيا بتحليقه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى بالمسابقة المحلية، ليحقق العلامة الكاملة حتى الآن في البطولة التي توج بها في الموسم الماضي.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين الفريقين، بعدما سبق أن التقيا في دور الثمانية لنسخة المسابقة عام 1980، حيث فاز سيلتيك ذهابا 2/صفر، قبل أن يتغلب الريال على منافسه الأسكتلندي 3/صفر إيابا في العاصمة الإسبانية مدريد، ليشق طريقه نحو المباراة النهائية للبطولة.

 

من جانبه، يرغب لايبزج في استعادة اتزانه مجددا، بعد انطلاقته المخيبة في الدوري الألماني هذا الموسم، حيث يحتل المركز الحادي عشر في ترتيب البطولة المحلية بعد خوضه مبارياته الخمس الأولى بها، حيث حقق خلالها انتصارا وحيدا وتعادلين وتلقى خسارتين، كانت من بينها الهزيمة القاسية صفر/4 أمام مضيفه آينتراخت فرانكورت في آخر لقاءاته ببوندسليجا يوم السبت الماضي.