اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا ــ ما هي سيناريوهات تأهل برشلونة للأدوار الإقصائية؟

رغم الاحتفال الكبير للاعبي برشلونة الإسباني ومدربهم تشافي هيرنانديز مع تسجيل هدف التعادل الثالث أمام إنتر ميلان الإيطالي، في الثواني الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليلة الأربعاء، إلا أن فرص النادي الكتالوني الواقعية للتأهل للأدوار الإقصائية في البطولة باتت ضئيلة جدا.

 

وخاض برشلونة مباراة ساخنة أمام إنتر ميلان، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، وحقق تعادلا قاتلا بنتيجة 3-3، بعد أن كان إنتر قد سجل هدف التقدم في الدقيقة 90.

 

وبهذا التعادل، أصبحت فرص برشلونة بالتأهل ضئيلة جدا، وربما يخرج من دور المجموعات حتى قبل أن تنطلق مباراته المقبلة أمام بايرن ميونيخ الألماني.

 

سيناريو خروج برشلونة من دور المجموعات، هو الأقرب للواقعية، وسيتحقق ببساطة في حال انتصار إنتر على فيكتوريا بلزن التشيكي، في المباراة المقبلة يوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري، والتي ستنتهي قبل انطلاق موقعة برشلونة وبايرن ميونيخ في كامب نو، بنفس الليلة.

 

وحتى لو تعثر إنتر، فخسارة برشلونة أمام بايرن ميونيخ في المواجهة القادمة، سيخرج الفريق مباشرة من دور المجموعات، لذا يتعين عليه الانتصار أو التعادل على أقل تقدير.

 

سيناريوهات تأهل برشلونة

تأهل برشلونة إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا التي توج بها 5 مرات، يحتاج لعوامل كثيرة، بعض منها خارج يد الفريق.

 

من أجل التأهل يجب تحقيق 4 عوامل:

تعثر إنتر على ملعبه أمام فكتوريا بلزن التشيكي، فإما التعادل أو الهزيمة.

انتصار برشلونة على بايرن ميونيخ في كامب نو بالجولة الخامسة، أو التعادل، في حال هزيمة الإنتر.

هزيمة الإنتر أمام بايرن ميونيخ في الجولة الأخيرة على ملعب أليانز أرينا.

انتصار برشلونة على فكتوريا بلزن التشيكي بالجولة الأخيرة.

في حال تحقق هذه العوامل الأربعة، سيستطيع برشلونة تحقيق معجزة التأهل، التي قد لا تتجاوز 5%، وفقا لتوقعات صفحات الإحصائيات.