اخبار كرة القدم

دوري ابطال اوروبا ــ صدام إيطالي جديد بين نابولي وميلان في إياب دور الثمانية

تعود عجلة بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم للدوران من جديد، حيث ينتظر الجميع التعرف على هوية الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي في النسخة الحالية للمسابقة القارية.

 

وعلى ملعب (دييجو أرماندو مارادونا)، يتجدد الموعد مرة أخرى بين نابولي وميلان في مواجهتهما الإيطالية الخالصة في دوري ابطال اوروبا، وذلك حينما يلتقيان في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

 

ويمتلك ميلان أفضلية نسبية على نابولي، بعدما حقق الفريق اللومباردي فوزا ثمينا 1 / صفر على منافسه في مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب (سان سيرو) الأسبوع الماضي.

 

وأصبح يكفي ميلان التعادل بأي نتيجة أمام نابولي من أجل مواصلة مسيرته في دوري ابطال اوروبا التي يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية المتوجة بها برصيد 7 ألقاب.

 

في المقابل، بات يتعين على نابولي الفوز بفارق هدفين على الأقل لمواصلة حلمه بالتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، خلال موسمه الاستثنائي، الذي قدم خلاله العديد من العروض والنتائج الجيدة على الصعيدين المحلي والقاري.

 

ويتجدد الموعد بين الفريقين على هذا الملعب للمرة الثانية في غضون أسبوعين تقريبا، بعدما استضاف مباراتهما بالدوري الإيطالي في الثاني من نيسان/أبريل الحالي، والذي انتهى بفوز كبير لميلان 4 / صفر.

 

ورغم الخسارة القاسية، لكنها لم تؤثر على صدارة نابولي لترتيب المسابقة المحلية، حيث يتقدم حاليا بفارق 14 نقطة على أقرب ملاحقيه لاتسيو، قبل 8 مراحل على نهاية الموسم.

 

ومن المرجح أن تشهد المباراة الدفع بالنيجيري الدولي فيكتور أوسيمين في القائمة الأساسية لنابولي، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الماضية، والتي تسببت في غيابه عن فريق الجنوب الإيطالي في الفترة الأخيرة.

 

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من تلك المواجهة في المربع الذهبي بـ دوري ابطال اوروبا مع الفائز من مواجهة إنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي.

 

وكان إنتر فاز 2 / صفر على ملعب بنفيكا في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما يوم الثلاثاء الماضي.