اخبار كرة القدمكأس أمم أفريقيامسابقات دولية وإقليمية

ديديه دروجبا يكشف عن حلمه في أمم أفريقيا

صرح نجم كرة القدم الإيفوارية المعتزل، ديديه دروجبا، بأن حلمه هو أن يرى كوت ديفوار تُتوج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها بلاده.

 

قال دروجبا، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم : “كأس أمم إفريقيا هي احتفال بكرة القدم الإفريقية. بالطبع، آمل أن تُتوج كوت ديفوار… سنكافح، نحن في ديارنا، علينا أن نظهر أنه لا يمكننا استضافة المنافسة فحسب، بل يمكننا أيضًا تحقيق أداء رائع”.

أمير عبدو: الخسارة مؤلمة ونستعد للجزائر

 

أَضاف مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي السابق: “كوت ديفوار تتحمل مسؤولياتها، وجميع المنتخبات الموجودة هنا تستحق أن تكون هنا، ولديها فرصها. الأمر متروك لنا للتأكد من احترامها، ولكن بشكل خاص لإظهار أننا قادرون على الوقوف في وجه هذه المنتخبات”.

 

علق، ديديه دروجبا، على المباراة الأخيرة التي تنتظر كوت ديفوار في دور المجموعات، يوم الاثنين، أمام غينيا الاستوائية: “سيكون احتفال بكرة القدم الإفريقية مع منتخب غينيا الاستوائية الذي يتطور كل عام. نحن سعداء بوجودهم هنا، لقد رأيت أنهم فازوا بمباراتهم أمام غينيا بيساو، مبروك لهم لكن الأمر سيكون صعبا أمام كوت ديفوار”.

وجة دروجبا  رسالة إلى جيل الشباب الذي يحلم بالسير على خطاه: “يجب أن نحلم ونمنح أنفسنا الوسائل لتحقيق أحلامنا. ويجب علينا أيضا أن نعطي أنفسنا عدة خيارات. أعتقد أنه من المهم جدًا أن يكون لديك خلفية أكاديمية جيدة، وأن تدرس جيدًا في المدرسة، وأن يكون لديك قاعدة تعليمية جيدة تسمح لك بالقدرة على الاستجابة ومواجهة جميع التحديات، وتحديات الحياة بشكل عام “.