الدوري الإيطالي

روما يقترب من المربع الذهبي بفوز ثمين على ساسولو في الدوري الايطالي

قفز فريق روما للمربع الذهبي بالدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز على مضيفه ساسولو بنتيجة 2 / 1 اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

 

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة أقيمت في وقت سابق اليوم الأحد، تعادل ليتشي مع بولونيا 1 / 1، وأودينيزي مع هيلاس فيرونا 3 / 3 بينما فاز فيورنتينا على ساليرنيتانا 3 / صفر.

 

تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله ماتيوس هنريك في الدقيقة 25، ورد روما بهدفين للأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، ثم الدنماركي راسموس كريستنسن في الدقيقة 82.

 

رفع روما رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس متخلفا بفارق الأهداف عن نابولي صاحب المركز الرابع.

 

أما ساسولو فقد تلقى خسارته السابعة هذا الموسم في مشواره بالدوري ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

استغل الفريق العاصمي النقص العددي لمنافسه حيث أكمل ساسولو اللقاء بعشرة لاعبين منذ طرد لاعبه دانيال بولوكا لاعب ساسولو في الدقيقة 63 بحصوله على بطاقة حمراء مباشرة أقرتها تقنية الفيديو بعد تدخل عنيف ضد لياندرو باريديس لاعب وسط روما.

 

مانشستر سيتي يواصل التعثر أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي

 

كما جنى لاعبو روما ومدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو ثمار الصحوة القوية بتحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل في آخر أربع جولات من المسابقة.

 

أما فيورنتينا فقد تجاوز بفوزه على ساليرنيتانا 3 / صفر صدمة الخسارة في الجولة الماضية أمام ميلان، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، ليواصل مساعيه لدخول المربع الذهبي، علما بأنه يبتعد بفارق عشر نقاط عن يوفنتوس متصدر الترتيب مؤقتا.

 

أما ساليرينتنانا فقد تلقى خسارته الثامنة بعد فوز وتعادل في آخر جولتين، ليقبع في المركز العشرين والأخير برصيد ثماني نقاط.

 

وبتعادله مع هيلاس فيرونا 3 / 3، رفع أودينيزي رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس عشر، بينما بقى فيرونا في دائرة الخطر باحتلاله المركز الثامن عشر برصيد 10 نقاط.

 

وكان ليتشي فرض التعادل 1 /1 على مضيفه بولونيا، حيث تقدم تشارالامبوس ليكوجيانيس بهدف لبولونيا في الدقيقة 68 لكن روبرتو بيكولي خطف هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

 

ورفع بولونيا رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس مقابل 16 نقطة لليتشي في المركز الثاني عشر.