الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يواصل التعثر أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي

واصل فريق مانشستر سيتي نزيف النقاط في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة.

 

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل الإيجابي 3 / 3 مع ضيفه توتنهام هوتسبير، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الـ14 للمسابقة.

 

ومثلما حدث في مباراتي مانشستر سيتي السابقتين بالبطولة، فرط فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا في تقدمه في النتيجة، وتبارى لاعبوه في إضاعة الفرص التي سنحت لهم، ليأتي العقاب من الفريق اللندني، الذي أدرك التعادل في الوقت القاتل من اللقاء.

 

وبادر الكوري الجنوبي سون هيونج مين بتسجيل هدف مباغت لمصلحة توتنهام في الدقيقة السابعة، لكن سرعان ما أحرز اللاعب ذاته هدفا عكسيا في مرمى فريقه، مدركا التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة التاسعة.

 

وأضاف فيل فودين الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السماوي 2 / 1.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة 69، غير أن (البديل) جاك جريليش أحرز الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 81.

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز مانشستر سيتي، أحرز السويدي ديان كولوسيفسكي هدف التعادل القاتل لتوتنهام في الدقيقة 90، ليحصل كل فريق على نقطة .

 

وبقي مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي تعادل مع تشيلسي وليفربول في المرحلتين الماضيتين بالمسابقة، في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف أرسنال (المتصدر).

 

صلاح يسعى لمواصلة كتابة التاريخ أمام فولهام في البريميرليج

 

في المقابل، ارتفع رصيد توتنهام، الذي أوقف سلسلة هزائمه التي استمرت في لقاءاته الثلاثة الأخيرة بالبطولة، إلى 27 نقطة في المركز الخامس.

 

وعلى ملعب (الاتحاد)، بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب مانشستر سيتي، الذي هدد مرمى توتنهام في الدقيقة الثالثة عن طريق مانويل أكانجي، الذي تابع ركنية نفذها جوليان ألفاريز لكنه وضع الكرة بعيدة عن المرمى.

 

حاول توتنهام استغلال المساحات الخالية في دفاع مانشستر سيتي، الذي اندفع لاعبوه للهجوم، ليحرز الفريق اللندني هدفا مباغتا في الدقيقة السادسة عن طريق سون هيونج مين.

 

وبعد تمريرة من ديان كولوسيفسكي وصلت إلى سون، الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب بشكل رائع حتى وصل لمنطقة الجزاء، ليسدد قذيفة زاحفة من على يمين المنطقة سكنت يسار المرمى.

 

وسرعان ما عاد سون لهز الشباك من جديد، ولكنه وضع الهدف هذه المرة لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة التاسعة بالخطأ في مرمى فريقه.

 

ومن ركلة حرة لمانشستر سيتي بالقرب من منطقة جزاء توتنهام جهة اليمين نفذها جوليان الفاريز بعرضية لداخل المنطقة، حاول سون إبعادها ولكنه أسكنها يسار مرماه بالخطأ.

 

شدد مانشستر سيتي من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وأضاع فودين فرصة محققة للفريق السماوي في الدقيقة 13، حيث استغل خطأ من دفاع الضيوف، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

 

وسدد إيرلينج هالاند من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بمدافعي توتنهام ومرت لركنية من جهة اليسار في الدقيقة 17، ليرد توتنهام بهجمة قادها برينان جونسون، الذي مر بشكل رائع من جهة اليمين وأرسل عرضية أرضية أبعدها روبن دياش من أمام سون هيونج مين المنفرد بالمرمى إلى ركنية من جهة اليمين.

 

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، قبل أن يفاجيء جيريمي دوكو الجميع في الدقيقة 29، حينما مر بشكل رائع من جهة اليسار ثم سدد كرة قوية بباطن القدم اليمنى من يسار منطقة الجزاء ولكن كرته ردت من العارضة ثم القائم الأيمن.

 

وترجم مانشستر سيتي سيطرته على مجريات المباراة بتسجيله الهدف الثاني من خلال فودين في الدقيقة 31.

 

وأرسل دوكو الكرة لألفاريز المتمركز يسار منطقة الجزاء، الذي مرر كرة ارضية وضعت فودين في انفراد تام بالمرمى، ليسدد بباطن القدم اليسرى وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى سكنت أسفل يمين جوليلمو فيكاريو، حارس مرمى توتنهام.

 

واصل مانشستر سيتي هيمنته على اللقاء، وسدد ألفاريز كرة أرضية زاحفة من يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 35، ردت من القائم الأيمن، ليستمر الضغط الهجومي للفريق السماوي خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول دون أن يسفر عن أي جديد، لينتهي بتقدمه 2 / 1.

 

حافظ سيتي على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث لم تمر سوى عدة ثوان على انطلاقته حتى شهدت الدقيقة 46 تسديدة رائعة من بيرناردو سيلفا من على حدود المنطقة أبعدها الحارس فيكاريو بشكل رائع من أعلى يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين لم تثمر عن أي جديد.

 

وسنحت أول فرصة لتوتنهام خلال هذا الشوط في الدقيقة 54، حيث سدد برينان جونسون كرة زاحفة من على حدود المنطقة أمسك بها البرازيلي إيدرسون مورايش، حارس مرمى سيتي، من يمين مرماه.

 

وسدد جونسون من خارج المنطقة في الدقيقة 56، ارتطمت بدفاعات مانشستر سيتي ووصلت سهلة لمورايش، لينحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب في ظل هدوء من جانب لاعبي مانشستر سيتي بلا مبرر.

 

واستغل توتنهام هذا الهدوء لمصلحته على أفضل وجه، بعدما أحرز لو سيلسو هدف التعادل للفريق اللندني في الدقيقة 69، حيث تلقى اللاعب الأرجنتيني تمريرة من سون، ليطلق تسديدة أرضية من على حدود المنطقة، سكنت أسفل يمين المرمى.

 

ارتفعت معنويات لاعبي توتنهام عقب هدف التعادل، وأطلق لو سيلسو تسديدة صاروخية في الدقيقة 71، ارتطمت بجاك جريليش ومرت بجوار القائم الأيمن إلى ركنية.

 

وأضاع جونسون فرصة محققة في الدقيقة التالية، بعدما انفرد بالمرمى من يسار المنطقة، لكنه فشل في التعامل مع الكرة بالرأس، لتذهب إلى ركلة مرمى.

 

استعاد مانشستر سيتي اتزانه ونظم صفوفه بمرور الوقت، ومرر ريكو لويس كرة عرضية أرضية من يمين المنطقة في الدقيقة 76، قابلها رودري هيرنانديز بتسديدة قوية مرت أعلى العارضة.

 

وجاءت الدقيقة 81 لتشهد الهدف الثالث لمانشستر سيتي من خلال جاك جريليش، الذي تابع تمريرة أرضية من إيرلينج هالاند من يمين المنطقة، ليقابلها بتسديدة مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

وحملت الدقيقة 90 الصدمة لجماهير سيتي، بعدما سجل كولوسيفسكي هدف التعادل لتوتنهام، بعدما تسلم تمريرة عرضية من الجهة اليسرى بواسطة جونسون، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يمين مورايش وتحتضن الشباك.

 

كثف مانشستر سيتي من هجماته خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وحاصر لاعبي توتنهام في منطقة جزائهم في محاولة لخطف هدف الفوز في الوقت القاتل، ولكن باءت محاولات أصحاب الأرض بالفشل، لينتهي اللقاء بالتعادل 3 / 3 بين الفريقين.