الدوري السعوديكريستيانو رونالدو

رونالدو ينفرد بدور البطولة في فوز النصر على الهلال وانتزاع لقب كاس الملك سلمان 2023

الدون توج هدافا للبطولة

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التوهج وانفرد بدور البطولة في قيادة النصر لفوز مثير على الهلال 2-1 اليوم السبت وانتزاع لقب كاس الملك سلمان 2023 للاندية العربية الابطال.

 

وسجل رونالدو ثنائية في مباراة اليوم متحديا النقص العددي في صفوف النصر ليتوج هدافا لكاس الملك سلمان 2023 .

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم الهلال بهدف سجله ميشيل ديلجادو في الدقيقة 51 .

 

بعدها تلقى النصر ضربة أخرى إثر طرد النجم عبد الإله علي العمري في الدقيقة 71 .

 

لكن رونالدو أنعش أمال العالمي من جديد وسجل هدف التعادل للنصر في الدقيقة 74 .

 

وشهدت الدقيقة 78 طرد نواف بوشال من صفوف النصر ليكمل الفرق المباراة بتسعة لاعبين فقط.

 

ولم يتمكن أي من الفريقين في هز الشباك مجددا لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 .

 

وفي الوقت الإضافي، واصل رونالدو توهجه ضمن صفوف النصر وسجل هدف الفوز 2-1 للفريق في الدقيقة 98 .

 

رونالدو ينفرد بصدارة هدافي كاس الملك سلمان 2023

 

وانفرد رونالدو بذلك بصدارة هدافي كاس الملك سلمان 2023 برصيد 6 أهداف وتلاه طه ياسين الخنيسي مهاجم الكويت الكويتي في المركز الثاني برصيد 4 أهداف.

 

مبلغ خرافي لـ رونالدو في المنشور الواحد بـ إنستجرام

 

وافتتح رونالدو أهدافه في كاس الملك سلمان بالتسجيل في شباك الاتحاد المنستيري التونسي في دور المجموعات.

 

وقاد رونالدو فريق النصر للتعادل مع الزمالك المصري 1-1 عبر هدف في الدقيقة 87 من مباراة الفريقين في دور المجموعات.

 

وبعدها سجل رونالدو هدفا في المباراة التي انتهت بفوز العالمي على الرجاء المغربي 3-1 في الدور ربع النهائي ثم سجل هدف الفوز 1-صفر أمام الشرطة العرقي في المربع الذهبي قبل أن يسجل ثنائيته اليوم ليكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ البطولة العربية.

 

بدأت المباراة بدون مقدمات من جانب الفريقين، حيث هاجم الهلال والنصر بحثا عن تسجيل هدف مبكر، يربك حسابات الطرف الأخر ويجعل المباراة أكثر إثارة.

 

وأضاع سالم الدوسري نجم الهلال فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، حينما انفرد بمرمى نواف العقيد، لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

 

وكان الهلال هو الطرف الأكثر استحواذا في ربع الساعة الأولى من المباراة، وسدد لاعب وسطه  البرتغالي روبن نيفيز كرة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، لكن العقيدي أمسك بالكرة.

 

وفي الدقيقة 15 كاد سيكو فوفانا يسجل الهدف الأول للنصر، حينما تلقى كرة عرضية رائعة من ساديو ماني داخل منطقة الجزاء، ليوجه الكرة بضربة رأس تصدى لها محمد العويس حارس الهلال ببراعة.

 

وتحسن أداء النصر ونجح في التخلص من ضغط الهلال، وأضاع عددا من الفرص، وظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لكن دون خطورة على المرمى، بل لعب دور المساهم بتقديمه العديد من التمريرات لتاليسكا وماني من أجل تشكيل خطورة على مرمى العويس الذي تألق في إبعاد الفرص الخطيرة عن مرماه.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تغير شكل أداء فريق الهلال، وأصبح أكثر خطورة من الشوط الأول وشن العديد من الهجمات على مرمى نواف العقيدي.

 

وفي الدقيقة 50 سجل الهلال هدف التقدم عن طريق ميشال ديلجادو، الذي تلقى كرة عرضية من زميله مالكوم داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

 

وتعرض عبد الإله العمري مدافع النصر للطرد في الدقيقة 70 بعد تدخله مع البرازيلي مالكوم مهاجم الهلال، حيث كان الحكم قد أشهر البطاقة الصفراء أولا، قبل أن يلجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ويقوم بإلغاء الإنذار وتحويله إلى طرد مباشر.

 

ونجح النصر في تسجيل هدف التعادل عن طريق رونالدو في الدقيقة 73، بعدما تلقى كرة عرضية من سلطان الغنام من الجهة اليمنى، ليضعها في شباك العويس مسجلا هدف التعادل.

 

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للهلال بعد هدف التعادل بدقيقتين، عقب تدخل بين علي لاجامي لاعب النصر وسيرجي ميلنكوفيتش سافيتش لاعب الهلال داخل منطقة الجزاء، وذلك بعد أن لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1-1 ، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

 

وفي الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول، نجح رونالدو في تسجيل الهدف الثاني للنصر، بعدما تابع كرة ارتدت من العارضة من تسديدة سيكو فوفانا القوية من خارج منطقة الجزاء، ليضعها النجم البرتغالي بضربة رأس في الشباك.

 

وفي الدقيقة 116 بالشوط الإضافي الثاني، طالب الهلال بضربة جزاء بداعي وجود لمسة يد من سيكو فوفانا لاعب النصر داخل المنطقة، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

 

ونجح النصر في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الإضافي الثاني والمباراة بفوز النصر 2-1  وتتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

 

تابعنا على فيسبوك