الدوري الإسباني

ريال مدريد يبدأ العام الجديد بانتصار مثير على مايوركا ويصبح بطل الشتاء في الليجا

افتتح فريق ريال مدريد مبارياته في عام 2024 على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه فريق ريال مايوركا، اليوم الأربعاء.

 

وتغلب ريال مدريد 1 / صفر على ريال مايوركا، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة الـ19 لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وتقمص المدافع الألماني المخضرم أنطونيو روديجير دور البطولة في اللقاء، الذي جرى بملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد، عقب تسجيله الهدف الوحيد للريال في الدقيقة 78 بضربة رأس بارعة.

 

الرجاء يعمق جراح الوداد وينفرد بصدارة الدوري المغربي مؤقتا

 

بهذا الفوز، ثأر الريال من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام مايوركا في آخر مواجهة جرت بينهما في شباط/فبراير الماضي، كما واصل نتائجه الجيدة في البطولة عقب تحقيقه فوزه السادس في لقاءاته السبعة الأخيرة، ليتقدم خطوة جديد في حملته نحو استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة.

 

وارتفع رصيد الريال، الذي حقق فوزه الـ15 في المسابقة هذا الموسم مقابل 3 تعادلات وخسارة وحيدة، إلى 48 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه جيرونا، الذي يستضيف أتلتيكو مدريد في مواجهة من العيار الثقيل في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

 

وفي حال فوز جيرونا على أتلتيكو، سيظل في وصافة الترتيب، متأخرا بفارق الأهداف عن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي نصب نفسه بطلا للشتاء، بعدما أنهى النصف الأول من الموسم وهو متربعا على القمة.

 

في المقابل، توقف رصيد مايوركا، الذي نال خسارته السابعة في المسابقة هذا الموسم، عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

 

واتسمت بداية المباراة بالهدوء والحذر من كلا الفريقين، وإن كان الريال الأكثر امتلاكا للكرة بشكل نسبي، فيما شهدت الدقيقة 13 الفرصة الأولى في اللقاء للفريق الملكي، حينما مرر لوكا مودريتش تمريرة عرضية من الجانب الأيمن إلى جود بيلينجهام، الذي سدد ضربة رأس، ذهبت ضعيفة لأحضان الصربي بريدراج رايكوفيتش، حارس مرمى مايوركا.

 

بمرور الوقت، بدأ الريال يفرض هيمنته على اللقاء، وأضاع فينيسيوس جونيور فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 20، حيث تلقى تمريرة بينية، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويسدد من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، لكن رايكوفيتش أبعد الكرة بقدمه، لتذهب إلى ركنية لم تستغل.

 

بدأ مايوركا الدخول تدريجيا لأجواء المباراة، وأتيحت له أول فرصة لتهديد مرمى الريال في الدقيقة 24 عن طريق أنطونيو سانشيز، الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة، تصدى لها الأوكراني أندريه لونين، حارس مرمى الريال، بثبات.

 

ورد ريال مدريد بهجمة منظمة في الدقيقة 29، انتهت بتسديدة ضعيفة من فينيسيوس من داخل المنطقة، مرت دون خطورة بجوار القائم الأيمن، ليهدد اللاعب ذاته مرمى مايوركا مرة أخرى في الدقيقة 38، حينما أطلق قذيفة من على حدود المنطقة، غير أن رايكوفيتش أنقذ الكرة ببراعة.

 

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد فيديريكو فالفيردي من على يسار المنطقة، ذهبت بعيدة عن المرمى، ليهدر بعدها ريال مايوركا فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 42 بواسطة أنطونيو سانشيز، الذي تسلم تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ليسدد ضربة رأس وتصطدم الكرة بالعارضة العلوية قبل أن يبعدها لونين في الوقت المناسب من على خط المرمى، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

شهد انطلاق الشوط الثاني استحواذا متبادلا على الكرة دون خطورة على المرميين، قبل أن يحصل ريال مدريد على ركلة حرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 52، نفذها توني كروس، الذي وضع الكرة فوق العارضة مباشرة.

 

وعاد سوء الحظ ليطارد لاعبي مايوركا من جديد، بعدما تصدى القائم الأيسر لتسديدة صاروخية زاحفة من خارج المنطقة عن طريق سامو كوستا في الدقيقة 54، أعقبها فرصة أخرى من اللاعب ذاته، الذي تابع كرة عرضية في الدقيقة 57، ذهبت فوق العارضة.

 

استشعر لاعبو ريال مدريد الحرج، وأسرع الفريق الأبيض من إيقاعه في محاولة لافتتاح التسجيل.

 

وأضاع الريال فرصة مؤكدة في الدقيقة 69، عندما سدد رودريجو من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار رايكوفيتش، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة، لتصل إلى ابراهيما دياز، الذي سدد ضربة رأس، وهو بمواجهة المرمى مباشرة، غير أنه وضعها في القائم الأيسر.

 

وترجم ريال مدريد سيطرته على مجريات الأمور بعدما أحرز أنطونيو روديجير هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 78.

 

وتابع المدافع الألماني المخضرم ركلة ركنية نفذها لوكا مودريتش عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يسار رايكوفيتش، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

 

حاول ريال مدريد استغلال التراجع البدني للاعبي مايوركا بالإضافة لحالة الإحباط التي بدت عليهم، وشن أصحاب الأرض أكثر من هجمة خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن دون جدوى، لتنتهي المواجهة بفوز صعب لرفاق جود بيلينجهام 1 / صفر.