الدوري الإسباني

ريال مدريد يتلقى خسارة مدوية من جيرونا ويقرب برشلونة من لقب الدوري الاسباني

وجه ريال مدريد صدمة لجماهيره، وابتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي توج به في الموسم الماضي، بعدما تلقى خسارة قاسية أمام جيرونا.

 

وحقق جيرونا مفاجأة من العيار الثقيل، عقب تغلبه 4/2 على ضيفه ريال مدريد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة الـ31 لبطولة الليجا.

 

وبدا واضحا تأثر الريال بالعديد من الغيابات في صفوفه سواء بداعي الإصابة أو الإيقاف، لينال خسارة مستحقة هي السادسة في مسيرته خلال الموسم الحالي في البطولة.

 

وتقمص الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس دور البطولة في المباراة التي أقيمت على ملعب (مونتيليفي)، بعدما أحرز أهداف جيرونا الأربعة في الدقائق 12 و24 و46 و62 على الترتيب.

 

في المقابل، أحرز البرازيلي فينيسيوس جونيور ولوكاس فاسكيز هدفي الريال في الدقيقتين 34 و85.

 

وبذلك، تجمد رصيد ريال مدريد عند 65 نقطة، ليظل في المركز الثاني، متأخرا بفارق 11 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر)، الذي أصبح على مشارف التتويج واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 

في المقابل، ارتفع رصيد جيرونا، الذي حقق انتصاره الثالث في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، إلى 41 نقطة، ليتقدم للمركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.